وفاة الشاعر سعد بن جدلان بأزمة قلبية

انتقل إلى رحمة الله تعإلى الشاعر الكبير”سعد بن جدلان الاكلبى”، عن عمر يناهز 69 عاما، نتيجة اصابتة بأزمة قلبية وهبوط في الدورة الدموية، وقد تم نقل الشاعر قبل وفاتة إلى مستشفى “الملك عبدالله ” في بيشة، ووافتة المنية بالمشفى، وتم نقل جثمان الشاعر إلى ثلاجة الموتى حتى الانتهاء من تصريحات الدفن.

سعد بن جدلان الاكلبى

وفاة الشاعر سعد بن جدلان صباح اليوم

و يعد الشاعر “سعد بن جدلان” من اشهر الشعراء في المملكة العربية السعودية والخليج، ويحظى بشعبية كبيرة، ولد الشاعر عام 1947م، 1366 هـ، وتوفي صباح اليوم الثلاثاء الموافق 26 ابريل 2016، عن عمر يناهز 69، ولد الشاعر في محافظة البيشة، وينتمى إلى قبيلة ” اكلب”، ورث ” جدلان” حب الشعر عن ابية واشقائة، وقد ظهر حب الشاعر للشعر منذ الصغر، لكنة برع في الشعر النظم في سن العشرين.

أكثر مايميز “جدلان” عن غيرة من شعراء الخليج، هو تميزة في شعر “العرضة الجنوبية” وشعر “القلطة وشعر النظم”، وقد لقبة الامير ” خالد الفيصل” بشاعر الوصف، وذلك لتميز شعرة بالحكمة والصور البلاغية واستخدامة لكلمات راقية المعنى، كما وصفة الشيخ “عائض القرنى” بأنة شاعر الخليج الاول، وذلك لحكمتة في اختيار معانى قصائدة، والنغذى من وراء كل قصيدة.

و فور اعلان خبر الوفاة، قام مجموعة من مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى “تويتر” بتدشين هاشتاج اطلقوا بعنوان

” وفاة_الشاعر_سعد، بن_جدلان “، وقام المغردين بتقديم التعازى في الشاعر، وداعين الله أن يتغمدة برحمتة الواسعة، ويسكنة فسيح جناتة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.