وزارة الموارد البشرية توضح الشروط الخاصة بالضمان الاجتماعي المطور للموظفين مع رابط التسجيل الكترونيًا

أعلنت وزارة الموارد البشرية عن الشروط الخاصة بالضمان الاجتماعي المطور، وذلك بعد استفسار أحد المتابعين للصفحة الرسمية بتويتر، فقد تم تطوير المنظومة الخاصة بالضمان الاجتماعي حيث يقتصر معاش الضمان الاجتماعي على الأسر ذات الدخل المحدود، بل ويشمل الموظفين، والمطلقات، وزوجة المواطن، والأرامل، وبعض الفئات الأخرى التي يجب أن يتعرف عليها المواطن، لذلك سوف نتعرف معكم على كافة المعلومات من خلال مقالنا هذا عن الضمان الاجتماعي المطور للموظفين وكيفية التسجيل إلكترونيا.

شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور للموظفين

هناك تعديلات جديدة وتحسينات ومعايير تمت إضافتها إلى النظام الجديد للضمان الاجتماعي، حيث يعتبر نظام الضمان المعدل أحد الأنظمة الحديثة التي قامت الحكومة السعودية على تطويرها، لكي تتماشى مع رؤية المملكة لعام 2030 ومن أهم ضوابط التسجيل في الضمان الاجتماعي للموظفين ما يلى:

● يجب أن يكون الموظف الذي تم ترشيحه للتسجيل سعودي الجنسية، وتكون إقامته دائمة بالمملكة السعودية، حيث تم استثناء بعض الفئات من الإقامة، وهما:

○ الموظف الغير سعودي.

○ زوجة سعودي.

○ موظف ارمل، أو مطلق، وله أبناء سعوديين.

○ الموظفين المعاقين مع بطاقات التنقل.

● كما يعتبر دخل الموظف من أهم الشروط من أجل الحصول على معاش الضمان الاجتماعي المطور، حيث يجب ألا يقل الدخل عن 1100 ريال سعودي.

● كما يجب ضرورة الالتزام بكافة المتطلبات التي أوضحتها وزارة الموارد البشرية المتعلقة بوضع المستفيد، بما في ذلك الوضع الصحي، والمستوى التعليمي، والخدمات الاجتماعية.

● أيضًا يجب ألا يكون المترشح مقيم بأي من مراكز الإيواء الحكومية بالمملكة العربية السعودية، كما يشمل ذلك دور الرعاية الاجتماعية، والمستشفيات، والمراكز الصحية.

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 2022

أعلنت وزارة الموارد البشرية عن امتداد فترة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور، كما أنها وضعت رابط تسجيل الكتروني خاص بالضمان الاجتماعي من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية.

شروط الضمان الاجتماعي المطور لزوجة الموظف

يوجد بعض الشروط لزوجة المواطن الموظف للحصول على دعم الضمان الاجتماعي المطور، وهذه الشروط هي كالتالي:

● أن يكون الزوج تارك زوجته.

● كما أن غياب الزوج يجب أن يكون بسبب سفره.

● أيضًا لا ينبغي أن تكون الأسرة معالة، أو غير معلقة.

● عند إثبات أن الزوج يتعاطى المخدرات، أو الكحول.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.