وزارة العمل السعودية تصدر توضيح مهم بشأن الفاتورة المجمعة

كشفت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية في دولة المملكة العربية السعودية على أن 364 ألف منشأة في القطاع الخاص، حيث تستفيد من مبادرة الفاتورة المجمعة، حيث أكدت الوزارة على أن 316 ألف منشأة في النكاققات البلاتيني والأخضر المرتفع والأخضر المتوسط والأخضر المنخفض.

الجوازات السعودية

وزارة العمل تؤكد على ضرورة تحقيق الشروط للإستفادة من المبادرة

نوهت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية في السعودية على أن 48 ألف منشأة في النطاق الأحمر والأصفر، سوف تستفيد من الدعم المشروط للمبادرة، وفي حال تحققت نسب التوطين، ورفعت متوسط نطاقها لفترة 52 أسبوع إلى الأخضر فما فوق، وذلك خلال فترة المهلة التي تصل إلى سنة من تاريخ بداية المباردة.

نصف مبادرة الفاتورة المجمعة

حيث تنصف مبادرة الفاتورة المجمعة التي أعلنت عنها وزارة العمل على أن المنشآت المتلزمة بالتوطين التي يكون متوسط نطاقها لفترة 52 أسبوعاً في الأخضر المرتفع أو المتوسط أو المنخفض أو البلاتيني، حيث سيتم إعادة مبالغ رسوم الفاتورة المجمعة إليها في حال السداد في وقت سابق.

هذا وتعتبر المبادرة هي أحدى المبادرات وفقاً لخطة تحفيز القطاع الخاص التي خصص لها 200 مليار ريال سعودي، وقد تم رصد مبلغ 11.5 مليار ريال سعودي من المبادرة من اجل العمل على تحفيز مباشر لكافة المنشآت في القطاع الخاص والتي تعمل على تنمية القدرات البشرية السعودية، وذلك من أجل تحقيق رؤية المملكة في العام 2030 م.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد