وزارة الصحة السعودية تعلن عن بدء برنامج فحص اللياقة للطلاب المستجَدين

قامت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن بدء برنامج فحص اللياقة الطبية للطلاب المستجدين قبل دخولهم المدرسة.

ويأتي هذا بهدف تحديد المسار المناسب للطلبة “تعليم عام أو تربية خاصة” وذلك بتقييم الحالة الصحية الإجمالية للطالب أو الطالبة وذلك بالبحث عن التاريخ المرضي للطالب وأسرته.

الهدف من الفحوصات الطبية للطلاب

و يستهدف البرنامج ايضاً تأكيد استكمال التطعيمات الأساسية للطالب، ويتم اجراء مجموعة من الفحوصات، وتشمل تلك الفحوصات: الفحص السريري، وقياس وزن وكتلة الجسم، وفحص الأسنان، وفحص قوة النظر، وفحص قوة السمع.

ويكون الفحص للطلبة المتقدمين في التسجيل للصف الأول الابتدائي في المدرسة، ويأتي هذا مع بداية الموعد الخاص بتسجيل الطلاب للعام الدراسي الجديد إلى أن تنتهي فترة الفحص في جميع المنشآت الصحية.

وقد قامت وزارة الصحة بالتأكيد على ضرورة استكمال الطفل لكافة التطعيمات الأساسية حسب جدول التطعيمات الوطني، وذلك بإحضار كارت التطعيمات الخاص بالطفل عند الفحص الطبي، وفحص اللياقة المدرسي الذي لا يتطلب أن يُحضر الطالب استمارة الفحص الورقية، حيث يتم تسجيل النتائج إلكترونيًا.

ومن جانبها فقد أشارت الوزارة إلى أنه من الممكن حجز موعد من خلال تطبيق صحتي عيادات طب الأسرة، وذلك لضمان التأكد من سلامة الطلبة واكتمال تعليمهم بصحة سليمة ولياقة جسدية صحية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد