هيئة الاتصالات السعودية : وصول خدمات الجيل الخامس إلى 60 محافظة

أعلنت هيئة الاتصالات السعودية عن وصول وانتشار خدمات الجيل الخامس في المملكة العربية السعودية إلى 60 محافظة وفي مناطق مختلفة في جميع أنحاء المملكة، وذلك خلال الربع الثاني من العام الجاري 2021، وذلك مقارنة بالربع الأول من نفس العام والذي كان قد وصل فيه عدد المحافظات التي انتشرت فيها الخدمة إلى 53 محافظة فقط.

هيئة الاتصالات السعودية : وصول خدمات الجيل الخامس إلى 60 محافظة

شركة STC تتصدر قائمة انتشار خدمات الجيل الخامس

وأوضحت هيئة الاتصالات السعودية في التقرير الصادر عن الربع الثاني من 2021 لمقياس مؤشرات سرعة الإنترنت وسرعة وصول المستخدم للمحتوى الرقمي أن شركة “STC” تصدرت قائمة انتشار خدمات الجيل الخامس في جميع أنحاء المملكة، وذلك لأنها نجحت في نشر الخدمة وحدها في 56 محافظة.

وفي المركز الثاني جاءت شركة “زين“، والتي نجحت في نشر الخدمة على مستوى 43 محافظة، وتلتها شركة “موبايلي” التي نشرت الخدمة في 21 محافظة خلال هذا الربع من 2021.

ترتيب الشركات في سرعات التحميل وفقاً لتقرير “مقياس”

هيئة الاتصالات تدعو المسجلين لأسماء النطاقات السعودية لتحديث البيانات

احتلت شركة زين المركز الأول في تقديم خدمات الجيل الخامس في عدة مناطق هي: الرياض، القصيم، وحائل، وعسير، ونجران، والمنطقة الشرقية، والباحة، والمدينة المنورة، وتبوك.

وتصدرت شركة STC كل من منطقة الحدود الشمالية، وجازان، والجوف. وأيضا سجلت شركة “موبايلي” أفضل أداء في منطقة مكة المكرمة على الإطلاق.

وجاء أيضا في التقرير الصادر عن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أن سرعات التحميل للجيل الخامس المتنقل في المملكة سجلت متوسط 370.12، ميجابت في الثانية. واحتلت شركات الاتصالات مراكز مرتبه بحسب السرعة، حيث سجلت شركة STC لأعلى متوسط سرعة تحميل لإنترنت المتنقل بسرعة تصل إلى 398.41 ميجابت في الثانية. تلتها شركة زين في المركز الثاني بمتوسط سرعة يصل إلى 351.25. لكن جاءت كالعادة شركة موبايلي في المركز الثالث بمتوسط للسرعة 280.59 ميجابت في الثانية.

جدير بالذكر أن تقرير “مقياس” الذي نتحدث عنه يصدر بصورة دورية في إطار عمل هيئة الاتصالات لعزيز التنافسية بين الشركات المشغلة لخدمات الاتصالات في البلاد. وتقديم أفضل الخدمات للمستخدمين عبر رفع مستوى الشفافية في السوق المحلي للاتصالات. وتمكين المستثمرين أيضا أيضا من الاطلاع على مؤشرات الأداء في السوق داخل المملكة كل ثلاثة أشهر.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.