نظام تيقظ تقديم بلاغ نقص الدواء الهيئة العامة للغذاء وللدواء.. كيفية تقديم بلاغات نقص الأدوية

تدشين نظام تيقظ تقديم بلاغات نقص الدواء والمستحضرات الصيدلانية في شتى بقاع المملكة العربية السعودية، وذلك بعد تفعيل الهيئة العامة للغذاء والدواء لواحدة من خدمات الإلكترونية تحت مسمى خدمة تيقظ الإلكترونية، والتي يمكن من خلالها تقديم بلاغات نقص كميات الدواء إلكترونياً، وتم شرح وصف الخدمة وكيفية الاستفادة منها لمقدمي خدمات الرعاية الصحية، حيث تسهل عملية الإبلاغ عن نقص الأدوية والمستحضرات الطبية سواء من خلال المؤسسات الصحية أو الصيدليات والشركات، والممارسين الصحيين وأفراد المجتمع بصفة عامة، وبالتالي تتيح المجال أمام الهيئة لسرعة اتخاذ القرار نحو تحقيق الوفر الدوائي للأصناف التي تعاني من النقص في الكميات المعروضة أو المتوفرة.

نظام تيقظ تقديم بلاغ نقص الدواء الهيئة العامة للغذاء وللدواء.. كيفية تقديم بلاغات نقص الأدوية 1 4/12/2018 - 10:42 م

خدمة تقديم بلاغ على نظام تيقظ تشمل مجموعة من الحالات التي يتم على إثرها رفع وتقديم البلاغات، سنوضحها من خلال عرض وصف حول الخدمة وفق م نشر عن الهيئة السعودية للغذاء والدواء، وسنتعرف على كيفية استخدام نظام تيقظ تقديم بلاغ نقص الدواء أو الأعراض الجانبية لاستخدام الدواء أو المستحضرات، أو الخلل في المستلزمات والأجهزة الطبية، وتم إعداد بعض النماذج التي توافق حالة كل بلاغ، من خلال رابط خدمة تيقظ بلاغات الدواء.

خدمة نظام تيقظ تقديم بلاغ نقص الدواء

استعرض التفاصيل حول كيفية استخدام نظام تيقظ تقديم بلاغ نقص الدواء أو غيرها من البلاغات التي وردت في وصف الخدمة الإلكترونية والفئات المستفيدة منها، سنوضحها من خلال التعرف على وصف الخدمة وما هي البلاغات التي يمكن تقديمها عبر رابط تيقظ الإلكتروني على موقع الهيئة السعودية للغذاء والدوار، وبدايةً نتعرف على ما هو نظام تيقظ وفق البيانات المعروضة بالصور أدناة.

وصف خدمة تيقظ
وصف خدمة تيقظ

الإمكانيات التي توفرها الخدمة:

  • تشمل استقبال بلاغات الأدوية الأجهزة والمستلزمات الطبية.
  • خدمة استقبال بلاغات التسمم الغذائي.

وللتعرف على التوضيحات الكاملة حول طبيعة وكيفية التعامل مع كل مجموعة من البلاغات إليكم التوضيحات الرسمية الموضحة بالصور المرفقة.

 الهيئة السعودية للغذاء والدوء
الهيئة السعودية للغذاء والدواء
نظام تيقظ تقديم بلاغ
نظام تيقظ تقديم بلاغ

نماذج بلاغات نظام تيقظ

نظام تيقظ تقديم بلاغ نقص الدواء وغيرها من البلاغات التي وضحت بعالية، أتاح لمن لدية الصلاحية بتقديم بلغت من الفئات المنوه عنهم ببداية الموضوع، الدخول وتقديم البلاغات وفق النماذج الإلكترونية المعدلة لكل نوعية معينة من تلك البلاغات، والتي نشرت تحت مسمى  نماذج البلاغات الإلكترونية وطريقة الاستخدام.

نظام تيقظ تقديم بلاغ
نظام تيقظ تقديم بلاغ

رابط تقديم بلاغ نظام تيقظ

الهيئة السعودية للغذاء والدواء تستقبل بلاغات نقص كميات الدواء أو التسمم الغذائي أو بلاغات الأجهزة الطبية على الرابط ادناة.

تقديم بلاغ نظام تيقظ

يتم تعبئة البيانات المطلوبة من مقدم الطلب كلاً وفق تصنفية سواء كان المبلغ ممارس صحي أو مستشفى حكومي أو مؤسسة طبية وغيرها.