من هو الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف؟

صدرت أوامر ملكية في مساء أمس الاثنين الموافق السادس والعشرين من شهر فبراير لعام 2018 بتعيين الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز أميرا لمنطقة الجوف خلفا للأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز والذي تم إعفاؤه من منصبه بناء على طلبه، ف من هو الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز المعين من قبل خادم الحرمين الشريفين، نجوم مصرية توضح لكم السيرة الذاتية للأمير الحالي لمنطقة الجوف.

من هو الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز

من هو الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز؟

الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز هو نجل الأمير سلطان بن عبد العزيز شقيق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والإبن رقم 15 من أبناء الملك عبد العيز آل سعود، والذي شغل عدة مناصب في المملكة منها منصب وزير الطيران، ومنصب ولي العهد السعودي في الفترة من 2005 وحتى 2011 يطلقون على الأمير سلطان اسم سلطان الخير نظرا للأعمال الخيرية الكبيرة التي يقيمها في عدد كبير من أنحاء المملكة العربية السعودية.

ومن اهم تلك الأعمال الخيرية مدينة الأمير سلطان الطبية التي أقيمت مؤخرا، ومدينة الأمير سلطان للخدمات الإنسانية، ومدينة الأمير سلطان للمساعدات الطبية والعسكرية، وغيرها من المشروعات الإنسانية العملاقة التي قام بها الأمير سلطان بن عبد العزيز.

الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز متزوج من إبنة الأمير أحمد بن عبد العزيز وقد حضر زفافه جميع أمراء عائلة آل سعود بما فيهم الملك سلمان العاهل السعودي الحالي.