منها قصر الحمراء وبرج الفيصلية.. أفضل الأماكن السياحية في الرياض

لمدينة الرياض، سحر خاص، فتحتوي على  العديد من الأماكن السياحية الخلابة، التي تسحر القلوب، وتخطف العقول، فبمجرد أن تطأ قدمك الرياض تخطفك المتاحف التاريخية، والمتنزهات الساحرة، وتعتبر مدينة الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية، وأكبر المدن، ويوجد بها العديد من الكثافة السكانية ما يجعلها ثالث أكبر عاصمة عربية من حيث عدد السكان.

منها قصر الحمراء وبرج الفيصلية.. أفضل الأماكن السياحية في الرياض 4 9/7/2021 - 8:40 م

وعلى ارتفاع 600 متر فوق سطح البحر تقع مدينة رياض الساحرة، وبها نحو 10.5 مليون نسمة طبقًا للإحصائيات الرسمية، ويوجد في الرياض العديد من الأماكن السياحية المتطورة والحديثة.

أفضل أماكن سياحية في مدينة الرياض

عالم جمولي، وهي من أفضل الأماكن الترفيهية المتطورة التي تمنح الأطفال فرصة لتحقيق الأحلام، وتنمية المهارات، حيث أن بها أماكن لتجسيد المهن المختلفة، فيمكن للفرد مزاولة المهنة التي يحبها مقابل مادي.

برج الفيصلية

أما برج الفيصلية، فبمجرد النظر إلي يخطفك سحر تصميمه الفريد من نوعه، فيمتاز بشكله هرمي، والمنطقة الزجاجية الضخمة أعلاه، ويحتوي البرج على أشهر المطاعم، ويمكن الدخول فيه والاستمتاع بالنسمات الهوائية الرائعة.

منها قصر الحمراء وبرج الفيصلية.. أفضل الأماكن السياحية في الرياض 1 9/7/2021 - 8:40 م

ويتكون برج الفيصلية من 30 طابق، ومقسم إداري إلى عدد المطاعم ومراكز تجارية ضخمة، ومطاعم، وقاعات ، كما يحتوي على أفخم الفنادق في الرياض، و صنفته المؤسسات الدولية بأن برج فيصلي، يدخل ضمن أعلى المباني الـ 40 على مستوى العالم.

قلعة أو قصر أو متحف المصمك

أما قلعة أو قصر المصمك، فيعود تاريخها إلى قبل تاريخ المملكة العربية السعودية، حيث تولى الأمير عبدالرحمن بن ضبعان إنشائها عام 1895، وبها أماكن سياحية وتاريخية خلابة، ويمتاز المتحف بسحر جماله.

منها قصر الحمراء وبرج الفيصلية.. أفضل الأماكن السياحية في الرياض 2 9/7/2021 - 8:40 م
متحف المصمك

وشهد القصر الخطوات الأولى لتأسيس المملكة العربية السعودية، وكانت هذه القلعة شاهدة على معركة الرياض، والتي حقق فيها الملك عبد العزيز آل سعود انتصارًا ساحقًا ونجح في استعادة الرياض مرة أخرى.

قصر الحمراء

أما قصر الحمراء، فهو القصر الذي عاصر العديد من الأحداث التاريخية والسياسية، وشهد القصر، ولادة أول قصة حب الملك عبدالعزيز وابنة الملك سعود، واستقبل ملوك ورؤساء العالم عندما كان القصر مقرًا للحكم آنذاك.

منها قصر الحمراء وبرج الفيصلية.. أفضل الأماكن السياحية في الرياض 3 9/7/2021 - 8:40 م

وسمى قصر الحمراء، بسبب طلاء ألوانه الخارجية باللون الأحمر، ويتكون من طابقين وبه نحو 16 جناحًا، أما قصر الحمراء فهو أول مكان في الرياض يتم إنشاؤه بالحديد والأسمنت، واستخدم مقرًا لعائلة الملك سعود ومسكنًا للعائلة ومقرًا للحكم.

 حديقة الحيوانات في الرياض

أما الرياض، فتحتوي على أشهر الحدائق التي تمتاز بمساحتها الخضراء الشاسعة، والأشجار الرائعة و النخيل، كما تحتوي الحديقة على العديد من حيوانات الزينة والتي تصل إلى 164 نوعاً، يمكن للأفراد والعائلات والاستمتاع بنسمات الجو ، وقضاء وقت مع الأطفال.