كيفية وخطوات عمل وكالة إلكترونية من خلال منصة أبشر 1443 هجري

يرغب عدد كبير من المواطنين في المملكة العربية السُّعُودية داخل حدودها أو خارجها، إلى عمل وكالة إلكترونية جديدة، وهي واحدة من أهم الخِدْمَات التي تسهل على المواطنين معاملتهم، وقد تم مؤخراً توفير إجراءها بشكل إلكتروني بسهولة من خلال منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية السُّعُودية، ويمكن عمل الوكالة وطباعتها بشكل إلكتروني لاستخدامها في الكثير من الخِدْمَات المتنوعة، من خلال هذا المقال سنتعرف على كافة التفاصيل الخاصة بكيفية عمل وكالة إلكترونية جديدة بالسعودية عبر منصة أبشر.

كيفية وخطوات عمل وكالة إلكترونية من خلال منصة أبشر 1443 هجري

وكالة عبر منصة أبشر

منصة أبشر، هي نظام إلكتروني أطلقته وزارة الداخلية السُّعُودية يتيح للمواطنين السعوديين وللمقيمين إجراء المعاملات الخاصة بهم دون الحاجة إلى مراجعة الإدارات، ويربط بين جميع القطاعات الحكومية إلكترونياً، وهو يخدم التطبيق 21 مليون مشترك ويقدم أكثر من 200 خدمة إلكترونية. ويقدم الخِدْمَات مجاناً على مدار 24 ساعة.

خطوات عمل وكالة عن طريق منصة أبشر

تم تفعيل الرابط الإلكتروني الخاص بإجراء عمل وكالة إلكترونية جديدة في المملكة العربية السُّعُودية 1443، وذلك من خلال موقع وزارة العدل السُّعُودية من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول مباشرة إلى موقع وزارة العدل.
  • اختيار الخِدْمَات الإلكترونية من خلال الموقع.
  • اختيار كتابات العدل ومن ثم اختيار خدمة إصدار الوكالة الإلكترونية.
  • تحويل المستخدم مباشرة إلى منصة أبشر لإجراء خدمة عمل الوكالة الإلكترونية.
  • تحديد نوع الوكالة ومن ثم اختيار وكيل بالنهاية ومن ثم اختيار على أيقونة الحفظ.
  • تحديد نص الوكالة والبنود الخاصة بها ثم ادخال كافة البيانات التى تريدها عن الوكالة.
كيفية وخطوات عمل وكالة إلكترونية من خلال منصة أبشر 1443 هجري
كيفية وخطوات عمل وكالة إلكترونية من خلال منصة أبشر 1443 هجري

طباعة الوكالة الإلكترونية عبر منصة أبشر

يمكنك أيضاً عزيزي المتابع ومن خلال منصة أبشر للمواطنين في المملكة العربية السُّعُودية، طباعة الوكالة الإلكترونية بعد أن يتم الانتهاء من إجراءها وإدخال كافة البيانات الأساسية المطلوبة بشكل صحيح، وذلك من خلال اختيار أيقونة طباعة الوكالة، وذلك بشرط الربط بين الطابعة والجهاز الذي يقوم بطباعة الوكالة، ليتم بداية الطباعة للوكالة الإلكترونية على الفور واستخدامها بعد ذلك في العديد من الخِدْمَات التي يحتاج إليها المواطن.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. ألاء يقول

    سلام عليكم الله يوفقكن ساعدوني ماهي اوراق مطلوبة للزوجة الثانية انا زوجة ثانية نزلت ع سوريا وماطلعت المملكة واولاودي وزوجي بسعودية وانا بسوريا وما طلعلي كرت زيارة