كورونا تؤدي لعزل هنديتين بالسعودية عقب عودتهم من الصين

كورونا تؤدي لعزل هنديتين بالسعودية عقب عودتهم من الصين 1 7/2/2020 - 11:57 ص

كورونا تؤدي لعزل هنديتين بالسعودية عقب عودتهم من الصين 2 7/2/2020 - 11:57 ص

قررت وزارة الصحة السعودية عزل شقيقتين هنديتين بالحجر الصحي وذلك على أثر قدومهم إلى السعودية من الصين، وتتخذ الحكومة إجراءات صارمة تجاه للحد من انتشار فيرس كورونا ويذكر أن هؤلاء كانوا قد غادروا الصين في الثاني عشر من شهر يناير وظلا بها قرابة الواحد وعشرين يومًا ثم توجها بعد ذلك إلى الهند قبل أن يعودوا إلى السعودية.
يذكر أن الفتاتان قد مكثوا في الصين قرابة الـ 21 يومًا وهو ما يجعلهم أكثر عرضة للمرض حيث المدة التي يتم فيها احتضان المرض تتم في 14 يوم وذلك من خلال التنقل في الأماكن العامة أو في التسوق داخل الصين.

ووفقًا لبوابة الرؤية فأن الفتاتان قد دخلوا المملكة السعودية في الثالث من شهر فبراير الجاري، كانوا قبل قدموهم مستقرين بمدينة ووهان الصينية معقل الوباء حتى الثاني عشر من يناير ثم توجوه بعد ذلك إلى الهند ومنها إلى السعودية.
يذكر أن هذه الأسرة لم ظهر عليها أي علامات مرضية حال وصولهم للسعودية، ولكن كأجراء احترازي فقد توجه فريق من وزارة الصحة إلى مقر تواجد هذه الأسرة لأخذ عينات الفحص ومطابقاتها للوقوف على الحالة الصحية للأسرة.
ومنذ إعلان الصين عن هذه الوباء وقد وصلت نسبة المصابين به على مستوى العالم قرابة الثلاثين ألف مصاب بينما وصلت حالة الوفاة بالصين إلى قرابة الستمائة حالة والتي كان معظمها في مقاطعة هوبي الموطن الرئيسي لانتشار الوباء.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.