أنباء غير مؤكدة عن إقالة عادل الجبير من منصب وزير الخارجية

انتشرت في الساعات القليلة الماضية، عدة أخبار غير مؤكدة حتى اللحظة الحالية، عن إعفاء وزير الخارجية السعودي عادل أحمد الجبير من منصبه كوزير للخارجية السعودي، وذلك بناء على طلب قد قدمه للملك سلمان حسبما انتشرت الآنباء في الساعات القليلة الماضية والتي لم يتأكد منها في الوقت الحالي.

أنباء غير مؤكدة عن إقالة عادل الجبير من منصب وزير الخارجية 1 8/12/2017 - 10:48 م

وحسبما كشفت هذا الآنباء المنتشرة، في بيان رسمي على إنه من المنتظر أن يتم تعيين صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان آل سعود وزيراً للخارجية السعودية، حيث إن الأمر الملكي الذي يحمل الرقم 163/ أ بتاريخ 20/3/1439 هجرية، والمنسوب لوكالة الآنباء السعودية “واس”، على إنه يجب أولاً تبليغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.

عادل الجبير وزير الخارجية السعودي

الجدير بالذكر أن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، قد تولى أعلى المناصب الدبلوماسية السعودية، وعين في منصب وزير الخارجية في 29 أبريل 2015، وذلك خلفاً للأمير سعود الفيصل بن عبد العزيز آل سعود، وذلك بموجب أمر ملكي.

بينما خالد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، هو نجل الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين، وهو الأخ الشقيق لولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وتولى الأمير خالد بن سلمان في أبريل الماضي منصب سفير المملكة العربية السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية، بعدما كان قد شغل منصب مستشار في السفارة السعودية بالولايات المتحدة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.