عاجل|..ترحيل وغرامات مالية على المخالفين فى السعودية

أصدرت المديرية  العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية غرامات مالية تصل إلى 100 الف ريال سعودى والسجن لمدة لا تقل عن ستة أشهر لكل من يخالف نظام الإقامة وقوانين العمل بالمملكة العربية السعودية.



وأكدت المديرية العامة للجوازات بضرورة الإبلاغ عن المخالفين لنظام الاقامة ونظام العمل بالمملكة العربية السعودية وذلك من أجل عدم وضعهم للمساءلة القانونية، حيث أوضحت أن كل من يحاول أن يخالف نظام الإقامة بتشغيل المخالفين او التستر عليهم بأي وسيلة من وسائل المساعدة يعرض نفسة للعقوبة.

واشارة المديرية العامة للجوازات على أصحاب المنشآت بضرورة الحفاظ على نظام العمل والقوانين بالسعودية وعدم مخالفة نظام الإقامة وذلك من أجل الحفاظ على مصالح الدولة وعدم تعرض المنشأة إلى  الإغلاق والحرمان من استقدام عاملين إليهم لمدة لا تقل عن خمس سنوات والسجن لمدة لا تقل عن عام، وأكدت أن العقوبة تزداد اذا كان صاحب المنشأة وافد حيث يتم ترحيله مباشرة.



وأصدرت المديرية العامة للجوازات قرارا بضرورة الإبلاغ عن المواطنين المخالفين عن نظام العمل بالمملكة العربية السعودية حتى لايتعرضو إلى المسألة القانونية ودعت المديرية العامة للجوازات بضرورة الانضباط والالتزام  بالقوانين من اجل مصلحة البلاد وتحقيق مستقبل افضل للمنظومة بأكملها.



قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد