عاجل | الملك سلمان يهدد أمريكا ببيع جميع أصول المملكة داخل أمريكا

الملك سلمان يهدد أمريكا

نشرت الصحيفة الأمريكية الشهيرة “نيويورك تايمز” خبر تهديدات الملك سلمان والسلطات السعودية إلى الحكومة الأمريكية برئاسة “باراك أوباما” رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، وأوضحت الصحيفة الأمريكية أن هذه التهديدات قد تمثلت في بيع المملكة السعودية أصولها بالكامل داخل الولايات المتحدة الأمريكية والتي تقدر بحوالي 750 مليار دولار.

الملك سلمان يهدد أمريكا

وأبرزت الصحيفة الأشهر في أمريكا بأن هذا التهديد ببيع أصول المملكة بالكامل في أمريكا جاء بناء على مناقشات الكونجرس الأمريكي حول قانون يسمح بمقاضاة ومحاكمة المملكة العربية السعودية حول تورطها في الهجمات الإرهابية 11 سبتمبر في أمريكا.

وأشارت صحيفة نيويورك تايمز بأن هذا التهديد قد خرج على لسان عادل الجبير وزير الخارجية السعودي أثناء زيارته للولايات المتحدة، حيث أكد للحكومة الأمريكية بأن السلطات السعودية سوف تتحرك ببيع أصولها بالكامل داخل الولايات المتحدة إذا إستشعرت قيام المحاكم الأمريكية بتجميد أموالها وأصولها حيث سوف تصبح مضطرة لهذه الخطوة.

وأوضحت الصحيفة أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما كان قد أجرى مفاوضات مع الكونجرس الأمريكي محاولا إقناعهم برفض هذا القانون الذي يناقشونه والذي يهدد أمريكا دبلومآسيا وإقتصاديا.

جدير بالذكر أن “بوب جريهيم” السيناتور الأمريكي السابق والذي كان مشاركا في فريق التحقيقات بأحداث 11 ستمبر قد أعلن أن الرئيس الأمريكي بصدد الإعلان عن وثائق سرية مرتبطة بالتحقيق خلال 60 يوما.

وأوضحت “كريستين جيليبراند” عضوة مجلس الشيوخ بأن هذه المعلومات والوثائق السرية لابد من الكشف عنها قبل زيارة الرئيس الأمريكي للمملكة العربية السعودية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.