صلاة الاستسقاء الخميس القادم في جميع أنحاء المملكة

دعا الملك سلمان بن عبد العزيز العاهل السعودي إلى إقامة صلاة الاستسقاء يوم الخميس الموافق 29 من شهر ربيع الأول 1443 في جميع أرجاء المملكة العربية السعودية من خلال بيان اصدره الديوان الملكي وتم نشره في الصفحة الرسمية لوكالة الأنباء السعودية علي تويتر حيث كان نص البيان كالتالي:

صلاة الاستسقاء الخميس القادم في جميع أنحاء المملكة 1 2/11/2021 - 12:39 م

“تأسياً بسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بإقامة صلاة الاستسقاء، فقد دعا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ورعاه ـ إلى إقامة صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء المملكة يوم الخميس القادم الموافق 29 من شهر ربيع الأول 1443هـ حسب تقويم أم القرى”

دعا الملك سلمان بن عبد العزيز العاهل السعودي إلى إقامة صلاة الاستسقاء يوم الخميس الموافق 29 من شهر ربيع الأول
دعا الملك سلمان بن عبد العزيز العاهل السعودي إلى إقامة صلاة الاستسقاء يوم الخميس الموافق 29 من شهر ربيع الأول

ما هي صلاة الاستسقاء

صلاة الاستسقاء هي صلاة نافلة عبارة عن ركعتان جماعة بإمام يؤديها المسلمين تضرعا لله تعالي لقضاء حاجة في نية مصليها وفي العموم تكون طلبا في نزول الأمطار حين يشتد الجفاف علي وتنعدم الأمطار في بلاد المسلمين.

كيفية أداء صلاة الاستسقاء

  • صلاة الاستسقاء مثل صلاة العيد تماما يتم التكبير فيها سبعاً في الركعة الأولى، وخمساً في الثانية.
  • يصلي الإمام ركعتين بدأ بالفاتحة وسبح باسم ربك الأعلى وفي الثانية بالفاتحة والغاشية.
  • لا يشترط لهذه لصلاة الاستسقاء أن يقام لها أذان.
  • يخطب الإمام في الناس وبعد الانتهاء من الخطبة يدعو المصلين جميعا ويتضرعوا إلى الله ليغيثهم بالمطر.

أدعية صلاة الاستسقاء مكتوبة

  • اللهمّ اسقنا غيثًا مُغيثًا مَريئًا نافعًا غير ضار، عاجلًا غير آجل. اللهمّ اسقِ عِبادك وبهائِمك، وانشر رحمتك وأحي بلدك الميت. اللهمَّ أغثنا اللهمَّ أغثنا اللهمَّ أغثنا. اللهم جللنا سحابا كثيفا، قصيفا دلوقا، ضحوكا تمطرنا منه رذاذ، قطقطا، سجلا، ياذا الجلال والإكرام. اللهم اسقنا غيثا مغيثا مريعا غدقا مجللا عاما، طبقا سحا، دائما. اللهم اسقنا الغيث، ولا تجعلنا من القانطين.

  • اللهم إن بالعباد والبلاد، والبهائم، والخلق من اللأواء والجهد والضنك ما لا نشكوه إلا إليك. اللهم أنبت لنا الزرع وأدر لنا الضرع، واسقنا من بركات السماء وأنبت لنا من بركات الأرض. اللهم ارفع عنا الجهد، والجوع والعري، واكشف عنا من البلاء ما لا يكشفه غيرك. اللهم إنا نستغفرك إنك كنت غفارا ، فأرسل السماء علينا مدرارا. اللهم اسقنا غيثاً مغيثاً هنيئاً مريئاً غدقاً مجللاً صحا طبقاً عاماً نافعاً غير ضار، تحيي به البلاد وتغيث به العباد وتجعله يا ربِّ بلاغاً للحاضر والباد.

  • اللهم إنا نسألك زيادة في الدين، وشهادة عند الموت وتوبة قبل الموت وسعة في الرزق وصحة في الجسد وبركة في العمر ونصيبا من الجنة وأمانا من العذاب وعفوا عند الحساب ومغفرة بعد الموت.

تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. شريف قاسم بكير بكير يقول

    سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته