إنجاز طبي سعودي| حلم الإنجاب يتحقق للحالات الميؤوسة

نجاح غير مسبوق في السُّعُودية، حيث استطاع فريق طبي يعمل بمدينة الملك عبد العزيز الطبية بمدينة جَدَّة بالحرس الوطني، من تحقيق نتيجة رائعة تفيد بعلاج حالة لزوجين انعدم حملهم بشكل نهائي بسبب طبي وهو (متلازمة الحويصلات الفارغة)، وتعتبر هذه الحالة العلاجية هي الحالة الأولي التي يتم علاجها عل مستوي العالم، ومن المعروف بأنه قد باءت جميع المحاولات الخاصة بالحمل للسيدات بالفشل، اللواتي لديهن نفس المتلازمة بالعالم كله وذلك منذ سنوات عدّة، التي كانت توصي فيها كافة المقالات التي تم نشرها عالمياً، من أجل استخدام البويضات الخاصة بالمتبرعات الأخريات، وسوف نوضح حجم الإنجاز الذي حققه الفريق الطبي.

حلم الإنجاب للنساء

تحقيق حلم الإنجاب للنساء

استطاع فريق طبي بفضل الله داخل مدينة الملك عبد العزيز الطبية من وضع بروتوكول طبي علاجي يعمل على تحقيق حلم السيدات بالإنجاب، بعد أن تمت عدة محاولات يتضمنها التشخيص الطبي وتوفير العلاج وبذل جهود كبيرة استمرت لمدة عام.

وقد تمت التجربة من خلال تقنيات التلقيح التشخيصي، وهي واحدة من الطرق الحديثة التي من خلالها يتم علاج مثل هذه الحالات، وقد تم العمل على تحسين تجرِبة هذا الإنجاز من خلال الدكتور نبيل براشا بالإضافة إلى الدكتور أحمد متولي، وقد تم علاج الحالات الميؤوس منها الإنجاب بواسطة تقنيات الإخصاب المساعد.

ما هو بروتوكول العلاج الجديد

وضع الفريق الطبي لعلاج مثل هذه الحالات بروتوكول طبي علاجي يعمل على سحب البويضات وفق ضغط محدد حتى لا يتم التأثير على البويضة بسبب عدم توافر أي جدار للحماية، وبعد انتهاء عدة محاولات بفضل من الله تم النجاح، وحدث حمل لمثل هذه الحالات الميؤوسة من خلال التلقيح المجهري.

وقد استمر الحمل دون وجود أي معاناة لفترة تسعة شهور تحت رِقابة طبية شاملة، حتي أنجبت السيدة طفلها الأول بكامل صحته وتحقيق أمنية الحمل المتأخر والإنجاب لهذه السيدة التي طال انتظار طفلها.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.