حفل تكريم الداعمين “لجمعية سند الخيرية” لدعم أطفال مرضي السرطان بالسعودية


يصاب في المملكة العربية السعودية ما بين ألف طفل سنوياً يصابون “بالأورام الخبيثة”ومن أبرزها أمراض الدم يتراوح سنهم من الولادة حتي 13 سنه، وتسعي هذه الجمعية لتخفيف الآثار النفسية علي الأطفال المصابون بالأمراض الخبيثة وعلى اسرهم أيضاً، وهدفها تأمين الخدمات المباشرة خلال فترة علاج الأطفال، وأيضاً تقديم برامج تدريبية للأطفال المرضي، واسرهم لكيفية التعامل مع هذا المرض، ونشر الوعي في المجتمع حول مرض السرطان وطرق مكافحته والوقاية منه.

حفل تكريم الداعمين "لجمعية سند الخيرية" لدعم أطفال مرضي السرطان بالسعودية 1 22/1/2019 - 7:19 م
حفل تكريم جمعية سند الخيرية

كما قامت جميعة سند الخيرية مساء أمس الاثنين الموافق 21/يناير/2019 حفلة تكريم للداعمين للجمعية لعام 2018، وذلك بحضور “رئيسة مجلس إدارة الجمعية الأميرة/عادلة بنت عبد اللَّه بن عبد العزيز ” وذلك مدينة الرياض في قاعة نادي الشركة السعودية للكهرباء.

كما قامت “ريم بنت صالح الحجيلان مدير عام الجمعية” عرضاً تقديمياً للخدمات التي تقوم بها الجمعية والبرامج الموجودة بها، وأيضاً ألقي استشاري الطب النفسي الدكتور مشعل العقيل التي تحدث عن أهمية جلسات الإرشاد الاجتماعي والوعي الأسري.

كما ذكرت الأميرة/عادلة بنت عبد الله بن عبد العزيز ان الجمعية تقدم للأطفال المصابين أكثر من خدمه منها “الخدمات الصحية والنفسية والاجتماعية”، وذكرت ايضاَ أن عدد المستفيدين من هذه الخدمات تقريباً تسعمائة طفل من الإعانات المادية، وفي الخدمات التعليمية حوالي 1400 طفل، وأيضاً في برنامج علاج مقيم أستفاد حوالي 75 طفل.

كما أفادت الأميرة أن الجمعية تدعم الأبحاث العلمية عن طريق برنامج المنح البحثية، بالإضافة إلي عشرة برامج موجهه لرعاية الأطفال والتخفيف عنهم،كما تحدثت أيضاً مشرفة التطوير مها الدعليج،والدكتورة أمل السيف الأستاذ المساعد بقسم علم النفس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عن تجربتهما مع اسر الأطفال.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.