حساب المواطن: ينبه راغبي التسجيل لهذا الأمر.. وعدم تطابق بيانات الدخل يوقف الدعم

حساب المواطن، برنامج الدعم النقدي المقدم للأسر السعودية الفقيرة، بهدف تخفيف الأعباء المالية الناجمة عن الإصلاحات الإقتصادية التي تنفذها الحكومة، وما تضمنت من تحريك أسعار الوقود والطاقة الكهربائية، وبعد صرف الدفعة الثالثة من دعم برنامج حساب المواطن، ما زالت تثار بشأنه تساؤلات واستفسارات من المستفيدين تشغل تفكيرهم.

حساب المواطن: ينبه راغبي التسجيل لهذا الأمر.. وعدم تطابق بيانات الدخل يوقف الدعم 1 15/2/2018 - 10:44 م

حساب المواطن ينبّه راغبي التسجيل

ردا على تساؤل ورد إلى حساب المواطن عبر حساب خدمة العملاء التابع للبرنامج نبه الراغبين في التسجيل إلى عدم تضمين نسبة استقطاع التأمينات أو  التقاعد ضمن الراتب المفصح عنه فقال: ” يتم الإفصاح عن الراتب الاجمالي شاملاً جميع البدلات قبل أي حسومات ودون تضمين خصم نسبة استقطاع جهة الدخل (التأمينات، التقاعد ).

أنواع الدخول
أنواع الدخول

وقد أوضح حساب المواطن في وقت سابق أنواع الدخول التي يجب الإفصاح عنها عند التسجيل في البرنامج، وأن الدخل هو “المبالغ الإجمالية التي يتم اكتسابها ويعبر عنها بقيمة نقدية، ومنها الراتب الشهري أو التقاعدي وما يتم اكتسابه من الآنشطة التجارية وغيرها”.

عدم تطابق بيانات الدخل يوقف الدعم

كشف حساب المواطن مجددا عن أن عدم تطابق بيانات الدخل المفصح عنها أثناء التسجيل في البرنامج مع البيانات الموجودة لدى الجهات الحكومية ذات الصلة يؤدي إلى عدم الاستحقاق للدعم وإيقافه، وكان برنامج حساب المواطن أكد على أن تطابق بيانات الدخل مع البيانات المثبتة لدى الجهات الحكومية شرط أساسي من شروط الاهلية إضافة إلى شرطي الجنسية السعودية والإقامة.

وكان عدد من المستفيدين قد تم صرف الدعم لهم في الدفعتين الأولى والثانية، ولم يُصرف لهم دعم الدفعة الثالثة، الأمر الذي دعا برنامج حساب المواطن لتوجيه هؤلاء لفحص الدخل للوقوف على سبب عدم استلام الدعم، حيث شدد البرنامج عبر حسابه الرسمي على موقع ” تويتر”: أنه “يجب إدخال كامل بيانات الدخل ومصدر الدخل بالشكل الصحيح، وكذلك تطابقها مع البيانات الرسمية لدى الجهات الأخرى، حتى لا تؤثر على الاستحقاق للدعم في دورة الدفع”.

التسجيل للدفعة الخامسة

أعلن برنامج حساب المواطن عن إغلاق باب التسجيل في البرنامج لمستفيدي الدعم للدفعة الرابعة، وأصبح متاحا التسجيل للدفعة الخامسة، والذي يتم عبر البوابة الإلكترونية لحساب المواطن من خلال الرابط التالي برنامج حساب المواطن ونذكر بخطوات التسجيل التي تتمثل في إدخال البيانات التالية: ” رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال ”، ثم اتباع الخطوات حتى انتهاء عملية التسجيل.

وننوه إلى أن حساب المواطن يتلقى جميع الاستفسارات المتعلقة بالبرنامج عبر القنوات التالية:   

مركز الاتصال (19912) من الأحد إلى الخميس من 8 ص إلى 10م، حساب خدمة العملاء @Citizen_care  على مدار الساعة عدا الجمعة والسبت من 1م إلى 11م، والبوابة الإلكترونية على مدار الساعة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of حسين القاضي
    حسين القاضي يقول

    كل البيانات عندي متطابقة. واوقف الدعم. حسبنا الله ونعم الوكيل. على كل كذب