التخطي إلى المحتوى
حساب المواطن ثلاثة مكونات للقيمة الشهرية المستحقة- تعرف على موعد صرف حساب الدفعة القادمة
قيمة استحقاق حساب المواطن

حساب المواطن هو برنامج المواطن السعودي التي تقدمه المملكة العربية السعودية ويهدف تلك البرنامج لتخفيف العبء المادي على المواطن السعودي، وهذا الدعم المادي لجميع الأسر المنخفضة أو المتوسطة الدخل، وقررت وزارة العمل السعودية تعويض المواطنين الذين قد لحق بهم الضرر التي قد شهدتها البلاد خلال الفترة الراهنة، وموعد صرف الدفعة القادمة من حساب المواطن يوم 10 مارس القادم.

وأن حساب المواطن يتكون من ثلاث مكونات للقيمة الشهرية، وتلك المكونات تتأثر بتصحيح وضع الأسعار بالفترة القادمة، لهذا نقدم لكم  كل ما هو جديد عن حساب المواطن 1438على موقع نجوم مصرية.

حساب المواطن 1440

قيمة استحقاق حساب المواطن
قيمة استحقاق حساب المواطن

تعرف على المكونات الثلاث التي يشملهم حساب المواطن

وأوضح برنامج الدعم المادي “حساب المواطن” بأن القيمة الشهرية التي تستحق للمواطن السعودي تشمل 3 مكونات، وستتأثر خلال الفترة المُقبلة بتصحيح جميع أسعار السلع.

ومن ناحية أخرى، قد أوضح مدير البرنامج، المهندس “علي الراجحي”، بأن المبلغ التي سيودع شهريًا في حساب المواطن يشمل: “فروق لأسعار بعد تعديل الطاقة والوقود وفاتورة الكهرباء”، وبالإضافة لضريبة القيمة المضافة والتي قد تم تطبيقها في أول يناير الماضي.

وذكر البرنامج، أنه يتاح للمُدفتر الريادة بطلب اعتراض على مرسوم عدم الأهلية أثناء مدة ثلاثة شهور عقب صدور حصيلة الأهلية عن طريق البوابة الرسمية الإلكترونية للبرنامج، كما يستطيع مواصلة وضعية الاعتراض عن طريق البوابة الإلكترونية والرسائل النصية على الهاتف الخاص بالمقدم بحساب المواطن والبريد الإلكتروني، حيث ستصله برقية بنتيجة الاعتراض على الهاتف المحمول والبريد.

قيمة استحقاق حساب المواطن
قيمة استحقاق حساب المواطن

كما أشادا، المهندس علي الراجحي، أن المبلغ متعلق برفع الأسعار من ناحية القطاعات الخاصة، وتلك نتيجة الضرائب وتزايد الضرائب ورفع القيم في بعض الخدمات، وقد أكد بأن قيمة الصرف الكلي ستتغير بالدفعة الثانية، وتلك وفقا لرفع إعداد المستحقين.

قيمة استحقاق حساب المواطن

قيمة استحقاق حساب المواطن
قيمة استحقاق حساب المواطن

شروط وقواعد استحقاق العون

يمكن لمن ينطبق عليهم المحددات والقواعد التالية أن يستفيد من برنامج العون:

  • الزوجة الغير سعودية والمتزوجة من مواطن جنسيته سعودي
  • الأرمل السعودي أو الأرملة سعوديين الجنسية المستقلين عن العائلة المخصصة بهم
  • الاشتراك من رب العائلة السعودي أو حامل بطاقات التنقل من ذوى الدخل البسيط
  • المواطنة السعودية المتزوجة من غير مواطن سعودي
  • المطلق أو المطلقة سعوديين الجنسية المستقلين عن العائلة المخصصة بهم

تعرف على موعد صرف الدفعات القادمة من الدعم المادي

أكد مدير البرنامج عن مواعيد المستحقة لصرف الدفعات القادمة، حيث قد أعلن بأن ستكون الدفعة المستحقة القادمة في يوم 10 من كل شهر ميلادي، بشرط أساسي بأن المواعيد لا تتوافق مع يومي الجمعة والسبت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.