تعرف على نسب قبول جامعة الدمام 1444 فور توافرها

مع بداية كل عام دراسي جديد يبدأ الطلاب في البحث عن نسب قبول جامعة الدمام أو كما تسمى الآن “جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل”، والتي كانت تسمى سابقاً جامعة الدمام، وتختلف النسب كل عام عن العام الذي يسبقه، لذلك تزداد عمليات البحث عنها فور انتهاء طلاب الثانوية الامتحانات.

تعرف على نسب قبول جامعة الدمام 1444 فور توافرها

نسب قبول جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل 

ولأن الجامعات في المملكة العربية السعودية تحتاج إلى نسب معينة للالتحاق بالكليات المختلفة، فإن جامعة الدمام لديها نسب أيضاً كل عام مختلفة عن ما يسبقها وأن تقاربت النسب ولكنها مختلفة، ويمكنك معرفة نسب الخمس أعوام السابقة من خلال الضغط هنا “نسب الخمس أعوام السابقة”.

نسب القبول

نسب قبول جامعة الدمام 1444

ولمعرفة نسب قبول جامعة الدمام 1444، يجب عليك متابعة موقعنا وسوف نخبركم فور نزولها ويمكنك متابعتها أيضاً من خلال الضغط هنا “نسب قبول جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل 1444”.

موقع الجامعة

تفاصيل عن جامعة الدمام

يذكر أن جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل أو جامعة الدمام من أهم الجامعات الحكومية في المملكة العربية السعودية، ويقع مقرها الأساسي في مدينة الدمام.

حيث كانت تعرف جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل باسم جامعة الدمام سابقاً، وتم تأسيس الجامعة عام 1975مـ أي ما يقرب من ٤٧ عاماً، ومقرها في شمال حي الراكة الذي يطل على الخليج العربي، بين مدينة الدمام والخبر.

علاوة على ذلك، كانت انطلاقة الجامعة بناء على قرار من مجلس الوزراء السعودي الذي قرر فصل فرعي جامعة الملك فيصل في الدمام والأحساء ومن ثم إنشاء جامعتين منفصلتين، وتم تغيير اسمها إلى جامعة الملك فيصل في كل من الدمام والأحساء وإنشاء الجامعتين المنفصلتين، تحت اسم جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل.

حساب النسبة الموزونة على موقع الجامعة

كتبت الجامعة على موقعها الرسمي لحساب النسبة الموزونة بصورة سهلة وسريعة، يمكنك إدخال نسبتك في الثانوية ودرجاتك في القدرات والتحصيلي في الخانات المخصصة أدناه

بالنسبة لطلاب الأدبي (الذكور) الذين لا يختبرون تحصيلي يتم وضع (صفر) في خانة درجة التحصيلي

حساب المعادلة

ثم الضغط على أيقونة حساب وسيتم احتساب النسبة الموزونة وفق المعادلة التالية:

30% من معدل الثانوية + 30% من درجة اختبار القدرات + 40% من درجة اختبار التحصيلي


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.