وطقس العرب يحذر.. موجة شديدة البرودة والحرارة تصل لصفر وحالة الطقس في السعودية ومصر

توقع موقع طقس العرب أن تضرب كتلة هوائية شديدة البرودة شمال المملكة العربية السعودية خلال يومي الخميس والجمعة، مما يؤدي إلى انخفاض شديد في درجات الحرارة لتصل إلى صفر، كما ستتركز هذه الكتلة الهوائية في شمالي المملكة وذلك بداية من يوم الخميس، الأمر الذي يؤدي إلى الشعور الشديد بالبرودة.

وطقس العرب يحذر.. موجة شديدة البرودة والحرارة تصل لصفر نتيجة اندفاع كتلة هوائية

حالة الطقس في السعودية وتفاصيل الموجة الباردة

وحذر طقس العرب من البرودة الشديدة وبالأخص في الساعات الأولى من الصباح ناصحاً المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة خاصة وأن الحرارة ستقترب من الصفر، وأشار إلى أن أصحاب الأمراض المزمنة وخاصة أمراض الجهاز التنفسي والعيون عليهم أن يتخذوا جميع الإجراءات الإحترازية اللازمة، نظراً إلى نشاط الرياح الذي سيكون مصحوباً بالغبار.

وبحسب طقس العرب فإنه من المتوقع أن تتعمق تلك الكتلة الهوائية الباردة بأجواء المنطقة، وينتج عنها اندفاع لرياح قوية نشطة، وتصل سرعة الرياح إلى 60 كيلو متر في الساعة، وتعمل هذه الرياح على إثارة الغبار بشدة ما بين قوية ومتوسطة، كما يتركز الغبار في حزم الجلاميد حزم وطريف.

حالة الطقس في مصر

وبالنسبة إلى مصر فإن هيئة الأرصاد تتوقع أن تتأثر البلاد بداية من اليوم الأربعاء 23 مارس بمنخفض سطحي بالبحر المتوسط، مما ينتج عنه برودة شديدة وتساقط أمطار ورياح مثيرة للرمال والأتربة، وتستمر هذه الحالة حتى يوم الجمعة، وبدايةً من السبت تتحسن الأحوال الجوية وترتفع درجات الحرارة وذلك وفق التقرير التالي.

قد يهمك أيضاً:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.