تأشيرة السياحة السعودية تسمح للزائرين بأداء العمرة

أصبح من الممكن الآن للراغبين في زيارة المملكة للسياحة واكتشاف معالمها، أن تذهب إلى المملكة العربية السعودية في أي وقت على مدار العام، ويأتي منح التأشيرات السياحية ضمن خطة المملكة لتوفير مليون فرصة عمل، والوصول إلى 100 مليون سائح بحلول عام 2030.

تأشيرة السياحة السعودية تسمح للزائرين بأداء العمرة

السعودية تفتح أبوابها لأداء العمرة كعمل سياحي داخلي

من بين أهم سمات التأشيرة السياحية السعودية، يمكن لحامل التأشيرة الاستفادة منها في أداء العمرة، ولا يلزم أن يصطحب المرأة قريب ذكر، بخلاف موسم الحج وليست هناك حاجة إلى كفيل، تلك الطريقة المطلوبة للحصول على تأشيرات العمل.

في هذا الصدد، أعلنت الهيئة السعودية للسياحة والتراث الوطني (SCTH)، مع الاحتفال في نفس الوقت باليوم العالمي للسياحة، أن المملكة بدأت في منح تأشيرات سياحية لجميع الراغبين في زيارة مناطق المملكة من مختلف أنحاء العالم.

حيث يمكنهم الحصول على تأشيراتهم يدويًا عبر المكاتب التمثيلية للمملكة في الخارج (السفارات والقنصليات وغيرها) وإلكترونياً دون شروط مسبقة لـ 49 جنسية، بما في ذلك أوروبا وآسيا وأمريكا، وفي مقابلة أجراها مع قناة العربية الفضائية، قال رئيس SCTH أحمد بن عقيل الخطيب: “تحتفل المملكة بافتتاح التأشيرة السياحية لجميع الزوار من جميع أنحاء العالم، نحن نتطلع إلى أن تصبح السياحة المصدر الرئيسي للدخل وآلة لخلق العديد من فرص العمل للسعوديين. ”

سياحة داخل المملكة كل 3 أشهر  فقط على مدار العام

كما أن التأشيرة السياحية لا تستثني أي سائح بسبب دينه أو معتقده، يمكن للسائح القيام بزيارات متعددة خلال العام، وذلك بشرط ألا تتجاوز كل زيارة 90 يومًا، كما قال سفير المجلس العالمي للسفر والسياحة (WTTC) جيرالد لوليس إن القرار السعودي سيرفع الناتج المحلي الإجمالي للمملكة بنسبة 3 إلى 4 في المائة لأن سوق السياحة العالمية ينمو بمعدل يتجاوز 5 في المائة سنويًا.

الإعلان عن تأشيرة السياحة السعودية، كما شهد توقيع عقود في مجالات العقارات والغذاء والمرافق والخدمات، بقيمة تتجاوز 100 مليار ريال سعودي، وقال ممثل مجموعة تريبل فايف جروب خريستوس مارافتوس إن الإعلان عن تأشيرة سياحية سعودية يعد أخباراً مهمة لشركات السياحة في العالم، حيث يوفر السوق السعودي فرصة كبيرة وفتحه لـ 49 جنسية مما يجعل السوق السعودية واحدة من أفضل الوجهات.

تأتي هذه التأشيرات السياحية ضمن الخطة السعودية لتوفير مليون فرصة عمل والوصول إلى 100 مليون سائح بحلول عام 2030، ومن أهم ميزات التأشيرة السياحية السعودية، أن حامل التأشيرة يمكنه الاستفادة منها في أداء العمرة.

أما بالنسبة للنساء، فلا يحتاجن إلى أن يصطحبهن قريب ذكر، بخلاف موسم الحج، ولا يحتاج حاملو التأشيرة إلى كفيل، وهي الطريقة المطلوبة للحصول على تأشيرات أخرى.