الوطني للأرصاد: رياح وأتربة في مكة والمدينة اليوم

توقع المركز الوطني السعودي للأرصاد الجوية في تقريره اليوم الموافق الأحد 3 إبريل 2022، استمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للغبار والأتربة، والتي تحد من الرؤية الأفقية في الأجزاء الشرقية من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، بينما في الجزء الشمالي من المملكة ستكون سماء غائمة جزئيا، وفي باقي أنحاء المملكة سيكون الطقس مستقراً.

حركة الرياح

الوطني للأرصاد: رياح وأتربة في مكة والمدينة

وأردف التقرير الرسمي الصادر عن المركز الوطني للأرصاد الجوية في السعودية، مبيناً حركة الرياح السطحية، حيث أشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية، إلى شمالية غربية، لكنها ستتحول تدريجيا إلى غربية على الجزء الشمالي الأوسط بسرعة 10-30 كم في الساعة، وكذلك جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 20- 40 كم في الساعة.

وعلى الخليج العربي، ستكون الرياح السطحية شمالية غربية بسرعة 10- 30 كم في الساعة.

الأمواج

وبالنسبة إلى الأمواج، فسوف ترتفع من متر إلى متر ونصف المتر على الأجزاء الشمالي الأوسطي، بينما سترتفع الأمواج من متر إلى مترين على الجزء الجنوبي، بينما ستكون حالة البحر خفيف إلى متوسط في موجه.

وأما الخليج العربي، فمن المتوقع أن يرتفع موجه من نصف متر إلى متر.

وبهذا التقرير، ستكون حالة الطقس مشابهة بنسبة كبيرة لتوقعات أمس السبت 2 إبريل، هذا وينصح الوطني للأرصاد بتوخي الحذر في المناطق التي ستكون في الرياح شديدة، وذلك بسبب الرؤية الأفقية المحدودة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

2 تعليقات
  1. خالد محمد الخليف يقول

    وين 1000 ما نزل الي شي

  2. [email protected] يقول

    رمضان كريم يا الاردن