الهوية الوطنية السعودية 1439.. مميزات وشروط تجديد هوية الجيل الثالث

الهوية الوطنية السعودية 1439، قامت الأحوال المدنية بالمملكة العربية السعودية بالتوضيح أمس السبت الموافق 3 مارس 2018 أنه من الصعب للجيل الثالث تجديد الهوية الوطنية الخاص بهم أذا كانت سارية، وفي حالة واحدة فقط يمكن تجديدها وهي أن يكون متبفي على انتهاءها أقل من 180 يوم.

الهوية الوطنية السعودية 1439 .. مميزات وشروط تجديد هوية الجيل الثالث

 مميزات الهوية الوطنية السعودية 1439

كما قام محمد الجاسر المتحدث الرسمي للأحوال المدنية بالتصريح عن بعض المميزات الخاصة ببطاقة الجيل الثالث والتي تسمي بالشريحة الذكية “اللا تلامسية”، وقد تشتمل تلك البطاقة على حمل المعلومات الكاملة لصاحبها ورخصة السواقة والتوقيع الإلكتروني وسجل الأسرة وجواز السفر والسمات الحيوية.

كما أنها توجد بها ميزة تساعد الشخص الكفيف على معرفتها، والجدير بالذكر أن البيانات الموجودة على بطاقة الهوية مطبوعة بتقنية الحفر بالليزر، يذكر أن الأحوال المدنية قد صرحت أن مكاتب الأحوال بالمملكة سوف تستغرق لإصدار بطاقات الهوية للجيل الثالث 15 يوم عمل تدريجياً.

الهوية الوطنية السعودية 1439

وقد أكد الأمير عبد العزيز بن سعود نايف وزير الداخلية، على حرص الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين على تقديم أفضل ما لديه لخدمة المواطنين والمقيمين بالمملكة، باستخدام أحدث وسائل التقنية التي تساعد على إنهاء الإجراءات بسهولة، جاء ذلك أثناء مؤتمر عملية التدشين الخميس الماضي بحضور مساعد وزير الداخلية والأمير بندر بن عبد الله وبعض من كبار المسؤولين والدولة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.