” الملك سلمان والقضاء ” التعيينات الجديدة للملك سلمان في ” ديوان المظالم “


آخر التطورات علي ساحة المملكة العربية السعودية، حيث صدر أمر ملكي جديد للعاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، اليوم الاثنين 19 نوفمبر، و هو أمر ملكي بتعيين 35 قاضيا بديوان المظالم في مختلف الوظائف القضائية. و قد ألقي الملك سلمان  خطابا تناول فيه أهم المحاور حول سياسات السعودية الداخلية و الخارجية

و حسب تصريحات رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري ” خالد بن محمد اليوسف” فإن هذا الأمر الملكي الكريم قد قضى بتعيين ٤ قضاة على درجة ( قاضي/ب) و  قضي أيضا بتعيين ٣١ قاضيا على درجة (ملازم قضائي)”. و أكد رئيس ديوان المظالم بأن هذا القرار يأتي ذلك في إطار حرص القيادة الرشيدة على دعم القضاء و منتسبيه، بحيث يضمن إرساء مبادئ العدل و الحق، و تحقيق العدالة المرجوة و رد المظالم عن مواطني المملكة السعودية الكرام “.

و قد أضاف: “هذا الأمر الملكي الكريم يأتي كما سبقه من أوامر ملكية أخرى، إنما هو يعتبر دعما و تعزيزا للمنظومة القضائية بالكوادر، و الإمكانات المادية و البشرية، و رفع مستوى الكفاءة و جودة بيئة العمل”. و في سياق متصل، يلقي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الاثنين- يلقي خطابا مطولا في افتتاح أعمال السنة الثالثة من الدورة السابعة لمجلس الشورى، سيتناول خلال الملك سياسة المملكة العربية السعودية الداخلية و الخارجية، وفقا لوكالة الأنباء السعودية.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.