الفنانة عتاب تاريخ مشرف للأغنية السعودية على مر التاريخ

مع ذكر الأغاني السعودية والتطور الحالي في المملكة العربية السعودية والبدء في تذكر الأصوات النسائية الرائعة في المجتمع السعودي، لابد أن نتذكر الراحلة الفنانة عتاب بصفتها الرائدة في مجال الفن السعودي على مر التاريخ، ومن أكثر مطربات الخليج في زمنها شهرة حضور في كافة الأماكن والتي سجلت الكثير من النجاحات العربية والدولية.

الفنانة عتاب تاريخ مشرف للأغنية السعودية على مر التاريخ 1 30/12/2017 - 3:07 ص

حيث احتفل اليوم محرك البحث العالمي “جوجل”، بذكري ميلاد الفنانة السعودية عتاب اليوم، حيث يبدأ الحديث عن الحرمان الذي عانت منه الفنانة عتاب، في الوقوف على أي مسرح سعودي أو حتى ممارسة دورها كنجمة داخل مجتمعنا السعودي على مر التاريخ، على الرغم من النجاحات الهامة التي قدمتها في الوطن العربي.

عتاب، كانت واحدة من أشهر مغنيات الأفراح في المملككة العربية السعودي، وقد حققت شهرة كبيرة في التاريخ السعودي على مر التاريخ، كما انتشر صيتها فنياً بشكل كبير، بعدما واجهت كافة المعارضين لفنها والذين قد جابهوا بشراسة حضورها كنجمة سعودية.

عتاب في سطور هامة

عتاب، بدأت نجوميتها بعدما اكتشفها الفنان طلال مداح، والذي دعمها بشكل كبير في بداية مشوارها الفني في مقتبل عمرها، وقد قدم لها العديد من الأغاني التي بدأت بها عتاب في بدايتها، وقد بلغت ذروة نجاحها في عام 1985 ميلادية، عندما غنت للعملاق فوزي محسون “جاني الأسمر” لتضع بذلك اسمها على الخريطة الفنية.

الفنانة عتاب، كانت تمتلك كاريزما خاصة بها، حيث كانت تشتهر  بها في كافة حفلاتها من خلال الأداء الاستعراضي مع كافة الأغاني المصورة والتي كانت تؤديها داخل وخارج المملكة، وقد عاشت غالبية حياتها في مصر، وتعاونت مع العمالقة الملحن محمد الموجي وآخرون.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.