السعر الجديد للبنزين من شركة أرامكو في السعودية

تعتبر شركة أرامكو هي الشركة الوحيدة المسؤولة عن أسعار البنزين في المملكة العربية السعودية بشكل دوري حيث أنها تعتبر شركة وطنية تعمل في مجالات الغاز الطبيعي والنفط والأعمال المتعلقة بها من تنقيب وإنتاج وتكرير البترول وتعد أكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية، بالإضافة إلى أنها الشركة الوحيدة التي تحدد أسعار البنزين داخل المملكة العربية السعودية كل شهر ميلادي بالإضافة إلى أن شركة أرامكو تقوم بالتعاون مع وزارة التجارة السعودية تقوم بمناشدة جميع محطات الخدمات المسؤولة عن البيع بالتجزئة الالتزام بالتسعيرات التي قدمتها شركة أرامكو أسعار البنزين الجديدة.

شركة أرامكو

تتوقع الحكومة في المملكة العربية السعودية زيادة في الأسعار بشكل عام ويرجع ذلك إلى زيادة سعر البنزين على الشكل المحلي والدولي، بينما أشارت الحكومة السعودية أنه يتوفر كافة أنواع البنزين في محطات البيع بالتجزئة التي تكفي لحاجة المواطنين ولكن شركة أرامكو تناشد مسؤولي البيع بالتجزئة على الالتزام بأسعار البيع فإن الهيئة الرقابية تقوم بعملها في التأكد من هذا الأمر على أرض الواقع ويتعرض المخالفين المسائلات القانونية.

يبحث العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن أسعار البنزين الجديدة وذلك في ظل اختلاف محركات السيارات في الأسواق حيث أن كل سيارة تعمل بالوقود الذي يناسبها بالإضافة إلى أن شركة أرامكو قامت ببعض التوصيات للمواطنين والمواطنات ممن يمتلكون السيارات في الأراضي السعودية عن عدم استخدام وقود منخفض تجنباً لإصابة المحرك بضرر.

يعرف أن بنزين 91 يتناسب مع فئة سيارات المملكة الحديثة، بينما يعد بنزين 95 أوكتان الأفضل من حيث السيارات التي تمتلك أداء عالي ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم السعر الجديد للبنزين من شركة أرامكو في السعودية.

شركة أرامكو تعلن ن أسعار البنزين الجديدة في السعودية

  • يبلغ سعر البنزين فئة 91 – 2.18 ريال سعودي.
  • يبلغ سعر البنزين فئة 95 – 2.33 ريال سعودي.
  • يبلغ سعر الديزل – 0.63 ريال سعودي.
  • يبلغ سعر البترول المسال – 0.75 ريال سعودي.
  • يبلغ سعر الكيروسين – 0.70 ريال سعودي.

بيع الوقود بالتجزئة في السعودية

  • وفرت شركة أرامكو العديد من محطات الخدمة داخل أراضي المملكة العربية السعودية مما أدى إلى زيادة نسبة الفرص للبيع بالتجزئة، وجاءت هذه الخطوة بعد أن قامت شركة أرامكو بمشاركة شركة توتال وقد تم الاتفاق على تقديم كافة خدمات بيع الوقود بالتجزئة في الأراضي السعودية بالإضافة إلى الحصول على العديد من المحطات حيث يبلغ عددهم 270 محطة.
  • بعد أن تم التعاون بين شركة أرامكو وتوتال تم توفير ر كافة منتجات الوقود للمواطنين بالسعودية دون نقص مما ساعد على نمو الاقتصاد وأصبحت الحياة السعودية أكثر إنتاجاً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.