الحكومة السعودية تزف بشرى سارة للمعتمرين من خارج المملكة

في ضوء التسهيلات التي تقدمها الحكومة السعودية لضيوف الرحمن بعد السيطرة على جائحة كورونا، كشف وزارة الحج والعمرة عن إلغاء تصاريح الصلاة في المسجد الحرام، وتصاريح زيارة النبي وصاحبيه، ولكن يستمر استخراج تصاريح لزيارة الروضة الشريفة وأداء مناسك العمرة، حيث يمكنك الحصول على تصريح أداء عمرة رمضان وحجز موعدها من خلال تطبيق توكلنا.

الحكومة السعودية تزف بشرى سارة للمعتمرين

وفي بشرة سارة لراغبي أداء العمرة، قامت وزارة الحج والعمرة بإلغاء شرط التحقق من حالة التحصين بلقاحات كورونا عبر تطبيق توكلنا قبل استخراج تصريح أداء العمرة، مع الغاء شرط الحجر الصحي المؤسسي والحجر المنزلي في حالة القدوم من خارج المملكة.

اجراءات جديدة لأداء العمرة

كما أعلنت وزارة الحج والعمرة عن عدم اشتراط تطبيق إجراءات التباعد في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف، مع الحرص على ارتداء الكمامات الطبية حفاظا على صحة كل فرد داخل الحرمين الشريفين، كما تم الغاء التحقق من حالة التحصين للدخول إلى المسجد الحرام والمسجد النبوي، وأصبح تقديم نتيجة سلبية لفحص PCR معتمد ليس شرطا الزاميا.

كما أشارت الوزارة أنه لا يشترط عمر معين للمعتمرين لدخول الحرمين الشريفين، بعدما كانت أوضحت أن الحد الادنى لدخول الاطفال إلى الحرمين هو 7 سنوات فأكثر، وقد ارتفعت حجوزات أداء عمرة رمضان عبر تطبيقي “اعتمرنا وتوكلنا” خلال أيام الجمعة بشكل ملحوظ مقارنة بالأيام العادية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.