الحج والعمرة توضح الحد الأدنى للفئات العمرية لدخول الحرمين الشريفين

أعلنت وزارة الحج من خلال حسابها الشخصي على تويتر عن الحد الأدنى للفئات العمرية لدخول الحرمين الشريفين، حيث لم  يتم اشتراط سنّ محدد، ولكن يجب أن يظهر الشخص بحالة محصّن من خلال تطبيق توكلنا الإلكتروني، وأيضا يجب أن يقوم باستخراج التصريح من خلال تطبيق اعتمرنا، وحسب ما جاء في في التصريح فهو ينصّ على على الإجراءات الاحترازية والوقائية، مع العلم بأنّ أدنى حدّ لإصدار التصاريح من خلال كل من تطبيق اعتمرنا وتوكلنا هو خمس سنوات، وسنتحدث من خلال مقالنا هذا الموضوع بشكل مفصّل، تابعوا معنا.

الحج والعمرة توضح الحد الأدنى للفئات العمرية لدخول الحرمين الشريفين

الحد الأدنى للفئات العمرية لدخول الحرمين الشريفين

كشفت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية عن الحد الأدنى للفئات العمرية لدخول الحرمين الشريفين، كما نوّهت إلى ضرورة قيام الوافدين لأداء مناسك الحج والعمرة بشراء تذاكر النقل الآمن من خلال تطبيق اعتمرنا الإلكتروني، وتعتبر هذه الخدمة من الخدمات الاختيارية التي تؤهلها الشركات الخاصة بالنقل، ويمكن كلب هذه الخدمة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • أولا: يجب أن يقوم المستخدم بالدخول إلى تطبيق اعتمرنا الإلكتروني.
  • ثانيا: يقوم بحجز الخدمة من خلال واجهة التطبيق.
  • ثالثا: يتوجّب عليه أن يقوم بالنقر على خدمات النقل، ثم يحدد الموقف من الحافلات، وكذلك يحدد عدد التذاكر التي يرغب بها.
  • رابعا: يقوم بدفع الرسوم المطلوبة، وبهذا يكون قد أتمّ خدمة الشراء المباشر، كما يمكنه أن يقوم بالشراء عند الوصول، إذ يمكن طلب خدمة شراء تذاكر النقل الآمن لموقف الحافلات بواسطة البطاقة البنكية من خلال مواقف الجمرات أو مواقف كدي.

الحج والعمرة توضح الحد الأدنى للفئات العمرية لدخول الحرمين الشريفين 1 6/3/2022 - 6:41 ص

طريقة استخراج تصريح من تطبيق اعتمرنا

بداية يجب أن يدخل المستخدم إلى تطبيق اعتمرنا ثم يختار من بين الآتي:

  1. الصلاة في الروضة الشريفة رجال، الصلاة في الروضة الشريفة نساء.
  2. زيارة النبي صلى الله عليه وسلم وصاحبيه رضوان الله عليهما.
  3. في الخطوة الموالية يجب أن يقوم باختيار المستخدم الرئيسي للتصريح أو أحد المرافقين، ثم اختر التاريخ والتوقيت الذي يناسبك.
  4. بعد ذلك يجب أن تختار نقطة التجمع المتاحة ثم اقرأ التعليمات الخاصة بدخول المسجد النبوي ونقطة التجمع، وانقر على موافقة.
  5. في الأخير يمكنك أن تقوم باستعراض التصريح كما يمكنك إلغاؤه.

بهذا نكون قد وصلنا معكم إلى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن موضوع الحد الأدنى للفئات العمرية لدخول الحرمين الشريفين الذي وضّحته وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية مؤخرا على حسابها الرسمي بتويتر، نرجوا أن تكونوا قد استفدتم.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.