إتاحة إصدار رخصة الأجرة العامة للنساء والرسوم المطلوبة لكل مركبة

في بشرى سارة لجميع النساء، أعلنت هيئة المرور بالمملكة السعودية عن إتاحة إصدار رخصة الأجرة العامة للنساء في أكثر من 18 مدرسة تعليم قيادة السيارات، وذلك في عدد من المدن السعودية وهي:”الرياض، جازان، حائل، الشرقية، عسير الطائف، جدة الجوف، نجران”، وخلال السطور القادمة سنتعرف على على تفاصيل اصدار رخصة الاجرة العامة للسيدات في السعودية.

إتاحة إصدار رخصة الأجرة العامة للنساء والرسوم المطلوبة لكل مركبة 1 7/1/2022 - 5:30 م

إتاحة إصدار رخصة الأجرة العامة للنساء

بعدما أعلنت هيئة المرور عن إتاحة إصدار رخصة الأجرة العامة للنساء في أكثر من 18 مدرسة لتعليم قيادة السيارات للنساء، أصبحت السيدات تتسائل بشكل كبير حول كل ما يخص المرور، لتؤكد الهيئة أنه سيتم طبيق كافة أحكام المرور على النساء والذكور بشكل متساوي وفقا للقرار السامي، حيث سيتم العمل وفقا لللوائح التنفيذية للمرور والضوابط الشرعية.

رسوم الرخص وفقا لكل مركبة

  • رخصة سير خاصة: رسم الرخصة السنوي هو 100 ريال، ويكون التجديد و التالف أو المفقود ونقل الملكية لكل خدمة على حدى ايضا ب 100 ريال سعودي.
  • رخصة سير نقل خاصة والحوافل الصغيرة: يتم دفع 200 ريال سعودي سنويا، أما رسوم بدل تالف أو فاقد 100 ريال فقط، ويكلف نقل الملكية 150 ريال سعودي.
  •  رخصة سير السيارة الاجرة: يدفع سنويا 200 ريال سعودي وهي نفس قيمة التجديد، استخراج بدل فاقد برسوم 100 ريال فقط، بينما نقل الملكية بقيمة 300 ريال سعودي.
  • رخصة الدراجة النارية: 100 ريال سعودي سنويا، وهي نفس قيمة رسوم التجديد وبدل تالف أو فاقد، ونقل الملكية برسوم 150 ريال سعودي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.