أرامكو تطرح جزء من أسهمها للاكتتاب المحلي السعودي فقط كخطوة في خطة رؤية 2030

طرحت شركة أرامكو السعودية أسهمها للاكتتاب العام المحلي داخل السوق السعودي فقط، وقال ياسر الرميان، رئيس مجلس إدارة أرامكو، إن الاكتتاب سيظل على مستوى السعودية المحلي في الوقت الحالي، ولا يوجد أي تخطيط بالوقت الحالي لتطرح الشركة أسمهمها في أيّ بورصة دولية.



وأضاف رئيس مجلس إدارة أرامكو، خلال مؤتمر صحفي أقيم اليوم الاثنين الموافق 4 نوفمبر 2019، في مقر الشركة الواقع بمدينة الظهران، أن موعد اكتتاب أرامكو الدولي سيتم الإعلان عنه في الموعد الملائم.

اكتتاب أرامكو في البورصة السعودية خطوة في برنامج الإصلاح الاقتصادي



ويعتبر اكتتاب شركة أرامكو في البورصة السعودية أحد الخطوات الرئيسية في برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي يقوم بتنفيذه الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، في خطة كان قد أعلن عنها تحت اسم (رؤية 2030)، التي تعتمد بالأساس على عملية توزيع اقتصاد المملكة العربية السعودية على موارد اقتصادية متنوعة، وعدم حصره على الأرباح النفطية فقط.

المستثمرون السعوديون ينتظرون النشرة التمهيدية للأسهم

وعلى هذا الأساس وافقت هيئة سوق المال السعودية (البورصة السعودية)، يوم الأحد الماضي، على الطلب المقدم من شركة الزيت العربية السعودية المعروفة باسم ( أرامكو ) على عملية الاكتتاب العام لجزء من أسهمها، يوم العاشر من نوفمبر تمهيدًا لأن تدرج في البورصة السعودية، ويترقب السوق المالي في الوقت الحالي تفاصيل طرح جزء من تلك الأسهم التابعة لـ أرامكو، لأنه يعتبر الاكتتاب الأكبر في تاريخ السوق المالي السعودي، حيث ستصدر نشرة تمهيدية للطرح يحتوي على جميع البيانات التفصيلية لأسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب، والتي يطلع عليها المستثمرون وعلى أساسها يحددون خطتهم الشرائية لتلك الأسهم.



قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد