مستشار محمود عباس: منظمة التحرير هي الممثل الشرعي الوحيد للفلسطينيين

خلال استمرار الصراع بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية المسلحة في قطاع غزة لمدة شهرين، صرح مستشار الرئيس الفلسطيني محمود الهباش لقناة “العربية” بأن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي الوحيد للفلسطينيين وأن غزة تدخل ضمن مسؤوليات المنظمة.

الرئيس الفلسطيني محمود عباس - مصدر الصورة: CNN

كما أكد الهباش في مقابلة مع “العربية” على أهمية تحقيق وقف كامل لإطلاق النار وتأمين المساعدات لغزة، مشددًا على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي فورًا وإفشال مخططات التهجير للفلسطينيين.

وأضاف أنهم يدركون جيدًا أن الولايات المتحدة الأمريكية هي الجهة الوحيدة التي يمكنها التأثير في وقف إطلاق النار، وقد صرح به الرئيس محمود عباس لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن خلال لقائهما الأخير في رام الله.

وفي نفس السياق، صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس الثلاثاء أن الجيش الإسرائيلي يحاصر مدينة غزة وينفذ عمليات داخلها في إطار هجومه المستمر على حماس منذ شهر.

وأكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، قبل ذلك أن قواتهم موجودة حاليًا في قلب مدينة غزة، وأن إسرائيل وحماس لن تسيطرا على قطاع غزة بعد انتهاء الحرب الحالية.

ومن جانبه، أعاد البيت الأبيض تأكيد رفض إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، إعادة احتلال إسرائيل لقطاع غزة، بعد أن صرح رئيس الوزراء نتنياهو لشبكة ABC News بأنه يعتقد أن إسرائيل ستتولى أمن القطاع لفترة غير محددة.

وأشار المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، إلى وجود اختلافات في الرؤى الأمريكية والإسرائيلية بشأن مستقبل غزة، مؤكدًا أنهم يجرون مشاورات مع الجانب الإسرائيلي حول كيفية تشكيل غزة بعد انتهاء الصراع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد