محمد سلام.. أيقونة الفن وهجوم عمرو أديب ودعم شعبي بعد اعتذاره عن موسم الرياض

تصدر هاشتاج #محمد_سلام_البطل مواقع التواصل في مصر بعد أن أعلن الفنان محمد سلام رفضه المشاركة في موسم الرياض الذي تنظمه هيئة الترفيه في السعودية بقيادة تركي آل الشيخ، رئيس الترفية في المملكة العربية السعودية، وذلك تضامنا مع أهلنا في غزة.

وقوبل قرار اعتذار محمد سلام بحفاوة بالغة من رواد ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ومنهم المخرج محمد ياسين، والفنانين صبري فواز، وعمرو عبدالعزيز، وطه دسوقي، ومفيد عاشور، والمؤلف عمر طاهر وغيرهم ممن قاموا بدعم الفناة الجميل محمد سلام.

وانهالت التعليقات على الفنان المحترم محمد سلام، ليلقى تضامناً مع جموع الشعب في مصر والعالم العربي، بينما لاقي هجوماً كبيراً من بعض الشخصيات، منهم عمرو أديب، والذي يعمل بقنوات إم بي سي مصر السعودية، قام بالهجوم الشديد على الفنان المحترم محمد سلام، بعدما اعتذر عن التمثيل والرقص والغناء في موسم الرياض في المملكة.

وقد كتب عمرو أديب مهاجماً الفناة محمد سلام: ” لا تريد الذهاب للمملكة هذا شأنك ولكن كيف تعيش المملكة هذا شأنها، محمد بن سلمان قابل واتصل بعشرات المسئولين بشكل علني ابتداءً من بايدن وانتهاءً بشخصيات أمنية مؤثرة”.

ومن ضمن تعليقات نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي، أعجبني هذا التعليق قائلاً: “من شدة ضعفنا أصبحنا نشيد ونهلل لأقل ما يمكن فعله وأقل درجات العون..مافعله الفنان جميل ومعبر ولكن لا يجب وصفه بالبطل لمجرد إن بعضاً من زملائه يفتقرون إلى الحد الأدنى من الضمير مواصلين احتفالاتهم ومهرجاناتهم، بينما هو لديه هذا الضمير وامتنع عن ذلك…سقف البطولة ارتفع مع أبطال غزة.

بينما علقت الفنانة إيمان العاصى: “يبعتلنا منك كتير يا سلام يارب”، فى حين علق الفنان حسن أبو الروس “الله عليك فعلاً أنت فنان حقيقى.. وعندك رسالة وأخلاق ورجولة وإيمان قوى واللى عملته ده حاجه كبيرة أوى كلنا حاسين بيك”.

وعلقت الفنانة سلاف فواخرجى على الفيديو قائلة: “شعور طبيعى يا محمد كلنا مش قادرين نعيش واللى بيحصل فى فلسطين بيحصل وممكن تخسر فلوس بس تكسب نفسك وربنا رب قلوب وهو الرازق”.

بينما كتبت المخرجة مريم أبو عوف عبر حسابها على “فيسبوك”: “محمد سلام راجل محترم” وكتب الفنان صبرى فواز: “محمد سلام من أنضف وأنقى الناس اللى ممكن تشوفهم فى حياتك وكل الناس بتحبه”.

أشاد الكاتب عبد الرحيم كمال بموقف محمد سلام عبر حسابه على “فيسبوك” “برافو الفنان المصرى محمد سلام اعتذر عن السفر لعرض مسرحية كوميدية استعراضية فى الرياض لأن الظروف لا تسمح بذلك تحية تقدير لفنان مصرى محترم”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد