كيف تفاعلت الدول الغربية مع الهجوم على إسرائيل؟

دانت دول غربية، يوم السبت، الهجوم الذي شنته المقاومة الفلسطينية ضد إسرائيل، بعد إعلان حركة حماس عن بدء عملية “طوفان الأقصى”.

وأدانت وزيرة الخارجية الألمانية، أنجيلا بيربوك، بشدة الهجمات الإرهابية القادمة من غزة ضد إسرائيل.

عبرت على موقع “إكس” عن تضامن ألمانيا الكامل مع إسرائيل ودعمها لحقها في الدفاع عن نفسها وفقًا لأحكام القانون الدولي ضد الإرهاب.

وبدوره، أعلن جوزيب بوريل، المسؤول عن السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، عن إدانة الاتحاد “بشكل لا لبس فيه” لهجمات حماس وعبّر عن تضامنه الكامل مع إسرائيل.

وقال: “نتابع بقلق الأخبار الواردة من إسرائيل، وندين هجمات حماس بشكل قاطع، ويجب أن يتوقف هذا العنف المروع فوراً. الإرهاب والعنف لا يجلبان أي فائدة”. أضاف أن “الاتحاد الأوروبي يعبر عن تضامنه الكامل مع إسرائيل في هذه الأوقات الصعبة”.

وأدانت فرنسا بقوة الهجمات الإرهابية المستمرة ضد إسرائيل وشعبها، بعد إطلاق آلاف الصواريخ من قطاع غزة وعمليات التسلل إلى إسرائيل، حسبما أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية.

وأعربت الوزارة عن تضامنها الكامل مع إسرائيل وضحايا هذه الهجمات، وأكدت مجددًا رفضها القاطع للإرهاب وتمسكها بأمن إسرائيل.

وأعلنت الحكومة الإيطالية أيضًا، من خلال بيان رسمي، دعمها لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد “الهجوم الوحشي” الذي تعرضت له، ردًا على العمليات التي تقوم بها حركة حماس بإطلاق الصواريخ وعمليات التسلل نحو الأراضي الإسرائيلية.

وأعلن البيان أن روما تستنكر بشدة الإرهاب والعنف الجاريين ضد المدنيين الأبرياء، مؤكدة أن “الإرهاب لن ينتصر أبدًا، ونحن ندعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها”.

وأعربت أوكرانيا عن دعمها لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها وشعبها، بينما أدانت بريطانيا بدون أدنى شك هجمات حماس المروعة على المدنيين الإسرائيليين.

يأتي هذا في أعقاب إعلان حركة حماس بدء عملية “طوفان الأقصى” وإطلاق قرابة 5 آلاف صاروخ من قطاع غزة نحو الأراضي الإسرائيلية في النصف الساعة الأولى من العملية.

وفي الساعات الأولى من المعركة، شهدنا عمليات نوعية من قبل الفلسطينيين حيث اقتحموا مستوطنة سديروت وتورطوا في معارك شوارع مع القوات الإسرائيلية. نتج عن ذلك قتلى وجرحى من الجانب الإسرائيلي، وتم أسر عدد من المستوطنين، واستولوا على آليات إسرائيلية، بالإضافة إلى السيطرة على معبر إيزر الذي خرج عن سيطرة إسرائيل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    الله اكبر ولله الحمد اشعرانها أولى الخطوات الفعليه والعملية لا وال دوله إسرائيل والحمد لله رب العلمين

  2. غير معروف يقول

    علي جميع الدول التي تساعد إسرائيل هل نست ما تفعله إسرائيل في فلسطين وقطاع غزه ياريت يكون الحكم عادل علشان إسرائيل هي السبب في كل ما يحدث الان