كلمة إسماعيل هنية: لا هدنة قبل وقف إطلاق النار وإقامة دولة فلسطين وعودة اللاجئين

كانت كلمة إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، واضحة ومحددة، وتبدو وكأنها من موقف قوة وثقة، إذ رفض أي هدنة للحرب مع الاحتلال، دون وقف كامل لإطلاق النار، كما أضاف شروط أخرى.

كلمة إسماعيل هنية

إسماعيل هنية

كلمة إسماعيل هنية

جاءت الكلمة وسط الغرور الإسرائيلي، وتصريحاته على ابتداء مرحلة ثالثة للحرب، حيث تحدث السيد إسماعيل هنية، مؤكدا الصمود حتى النصر، وبدا حديثه بالثناء على الشعب الفلسطيني الصامد الأسطوري، ثم أثنى على المقاومة، ووصفهم بالوصف القرآني “عباد لنا”، وأنهم مستمرون حتى زوال الاحتلال.

شروط حركة حماس

طالب العدو الإسرائيلي بهدنة لتسليم الرهائن، ثم العودة لمواصلة الحرب حتى القضاء على حركة حماس على حد قوله، ولكن كان خطاب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اليوم واضحا، حيث إن هذه هي شروطهم لتسليم الرهائن، أو عقد هدنة:

  • وقف كامل لإطلاق النار.
  • إقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.
  • الموافقة على حق العودة للاجئين الفلسطينيين.

    كلمة إسماعيل هنية
    غزة تقترب من المجاعة

الحكومة تعمل بكل جهدها

كما أكد هنية، أن غزة لن تبقى فوضى، إلى أن يتحقق النصر، فسنعمل كحكومة على بذل كل الجهد، وسط الإمكانيات المتاحة، خاصة في القطاع الطبي.

لا للتهجير

أثنى هنية على الدول العربية التي تساند القطاع، وشعوب العالم الغربي التي تتظاهر ضد العدوان على غزة، وقال أن حرب غزة يديرها العالم كله، ثم حذر من مؤامرة التهجير الغير مقبولة، والمرفوضة تماما من الفلسطينيين، ومن أي اتفاقيات تستبعد المقاومة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد