على لسان “نتنياهو”: هذه ليست عملية وليست جولة… بل نحن في حرب

الجيش الإسرائيلي يؤكد أن قواته تخوض معارك برية ضد مقاتلين فلسطينيين في المناطق المحيطة بقطاع غزة، وذلك بعد أن تسللوا بحرًا وبرًا باستخدام المظلات.

وحسب بيان رسمي لرئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” أن بلاده “في حالة حرب” مع حركة حماس، بعد أن شنت الحركة هجومًا كبيرًا متعدد الجبهات على إسرائيل فجر اليوم السبت.

وأكد “نتنياهو” في خطاب متلفز أن إسرائيل سترد على الهجوم “بشكل حاسم”، وأمر باستدعاء جنود الاحتياط، كما تعهد “نتنياهو” بأن حماس “ستدفع ثمنًا لم تعرفه حتى الآن”، عقب إطلاق آلاف الصواريخ من قطاع غزة على إسرائيل، أمر رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” الجيش بـ”تطهير” البلدات التي توغل فيها مقاتلو حماس، الذين ظلوا يقاتلون الجنود الإسرائيليين بالأسلحة النارية.

تأتي هذه التطورات بعد أن أرسلت حماس عشرات المقاتلين عبر حدود إسرائيل شديدة التحصين، حيث أكد الجيش الإسرائيلي أن قواته تخوض معارك برية ضدهم.

 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي “ريتشارد هيخت” خلال إيجاز صحفي: “كانت عملية برية مشتركة تمت من خلال طائرات مظلية عبر البحر والأرض”. وأضاف “نحن نقاتل في الوقت الحالي، نقاتل في مواقع معينة في محيط قطاع غزة… قواتنا تقاتل الآن على الأرض”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد