عاجل| الجيش الإسرائيلي.. مقتل قائد لواء ناحال في مواجهة مع أحد المسلحين الفلسطينيين.. فما معنى اسم “ناحال”؟

أعلن الجيش الإسرائيلي قبل قليل في خبر عاجل، مقتل قائد لواء ناحال، يوناتان شتاينبرغ، أثناء مواجهة محتدمة مع أحد المسلحين بالقرب من معبر كرم أبو سالم.

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد لواء ناحال

ناحال- المصدر: وسائل اعلام عالمية

وذكرت وسائل اعلام إسرائيلية عدد من المعلومات عن قائد لواء ناحال الذي لقي مصرعه مساء أمس السبت 7 أكتوبر بالقرب من الحدود مع غزة، وقالت أنه قائد برتبة مقدم.

وشنت قوات الجيش الإسرائيلي هجوما مضادا على قطاع غزة ردا منها على الهجوم الذي شنه عدد من الفصائل الفلسطينية بالتعاون مع حركة حماس، وأطلق جيش إسرائيل على الهجوم اسم «السيوف الحديدية».

وكانت كتائب عز الدين القسام “الجناح العسكري لحركة حماس” قد أعلنت عن بدء عملية عسكرية أطلقت عليها اسم «طوفان الأقصى»، وأطلقت 5 آلاف صاروخا نحو إسرائيل من قطاع غزة.

وفي أثناء إطلاق الصواريخ، قام المقاتلون الفلسطينيون بتنفيذ عمليات نوعية واقتحموا عددا من المستوطنات الإسرائيلية، واشتبكوا مع عدد كبير منهم، وأسروا بعضهم في حرب شوارع شرسة، وسيطروا على ذخائر وآليات إسرائيلية.

جدير بالذكر أن لواء ناحال الإسرائيلي تأسس عام 1948، وناحال اسم عبري واختصار لجملة معناها بالعربية “شباب طلائعي محارب”، وهي تسمية لبرنامج شبه عسكري إسرائيلي يجمع بين الخدمة العسكرية، وتأسيس مستوطنات يهودية زراعية في أماكن منعزلة بحسب ويكيبيديا.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد