عاجل | إسرائيل: ارتفاع عدد القتلى إلى 250.. واستشهاد 198 فلسطينيًا في غزة

أوضحت وزارة الصحة الفلسطينية عبر صفحتها الرسمية عن استشهاد 198 فلسطينيًا في غزة، وذلك جراء القصف الإسرائيلي والمواجهات التب بدأت منذ ساعات على طول الجدار الشرقي في قطاع غزة، وسوف نتعرف على كافة التفاصيل حول عدد الشهداء والضحايا في غزة، في الوقت الذي أعلن فيه الإعلام الإسرائيلي عن ارتفاع القتلى إلى 250.

استشهاد 198 فلسطينياً في قطاع غزة

حيث أكدت وزارة الصحة الفلسطينية خلال بيان رسمي أن إجمالي الشهداء بلغ 198 شخصا، بينهم طواقم طبية وصحفيين، فيما تم إصابة 1610 أشخاص وتم نقلهم إلى مستشفيات غزة.

وأكدت أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفت حتى الآن عدة مستشفيات وسيارات إسعاف عبر قصفها المستمر لقطاع غزة.

طوفان الأقصى

واليوم تصاعدت فيه التوترات على الحدود بين غزة والإسرائيليين، حيث أن المقاومة قامت بإطلاق أكثر من 5000 صاروخ على الأراضي المحتلة، والتي قامت بالإعلان عن بداية عملية “طوفان الأقصى”.

وقد أعلن اليوم 7 أكتوبر 2023 “محمد الضيف” قائد كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس إطلاق عملية “طوفان الأقصى” على المستوطنات الإسرائيلية، وقد أعلنت قوات الاحتلال أنه هناك عشرات الطائرات قامت بالقصف أهدافًا في قطاع غزة”.

 

أهم الأحداث في قطاع غزة

وكشف “محمود عباس” الرئيس الفلسطيني اليوم السبت 7 أكتوبر 2023 أن الشعب الفلسطيني من حقه الدفاع عن الأراضي الفلسطينية والوقوف أمام قوات الاحتلال.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، أشار عباس عبر اجتماع قيادي طارئ يضم بعض المسؤولين المدنيين والأمنيين إلى أنه “من الضروري توفير الحماية لشعبنا”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد