“طوفان الأقصى” اشتباكات عنيفة في مستوطنة غلاف غزة.. هل تتصاعد التوترات؟

قالت وسائل الإعلام الإسرائيلية إن المسلحين تجاوزوا غلاف غزة وهاجموا مناطق وبلدات إسرائيلية، وقد شنت حركة حماس عملية مزدوجة ضد إسرائيل، شملت إطلاق قذائف صاروخية على المستوطنات الإسرائيلية وتسلل عناصر من الحركة إلى الأراضي الإسرائيلية.

مواجهات اسرائيلية فلسطينية

صورة توضح مواجهات مع الاحتلال على مدخل مدينة البيرة - مصدر الصورة: صفحة شبكة قدس الإخبارية على تويتر

مواجهات اسرائيلية فلسطينية

أعلن محمد الضيف، القائد العام لكتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، بدء عملية “طوفان الأقصى” ردًا على الانتهاكات الإسرائيلية.

أكد الضيف أن الضربة الأولى التي شنتها حركة حماس على إسرائيل شملت إطلاق أكثر من 5 آلاف صاروخ وقذيفة على مواقع العدو ومطاراته وتحصيناته العسكرية، ودعا القوى العربية والإسلامية إلى توحيد جهودها لتحرير فلسطين.

كما حث الشعب الفلسطيني على المقاومة والتصدي للاحتلال بكل السبل المتاحة، حتى لو كان ذلك بسكين أو ساطورًا أو حتى بلطة.

هذا وتقوم قوات الاحتلال الآن بعمليات القصف على مدينة رفح.

فيما شهدت مواقع التواصل الاجتماعي العديد من رسومات الكوميكس التي يسخرون من خلالها من الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، وجاء ذلك تزامنًا مع عملية “طوفان الأقصى” التي شنتها حركة حماس والفصائل الفلسطينية على المستوطنات الإسرائيلية، حيث سخرت مواقع التواصل الاجتماعي من هروب المستوطنين وخلو المستوطنات من الإسرائيليين، بعد هجوم حركة حماس.

ومن أبرز الرسومات الساخرة، صورة لمجموعة من المستوطنين يختبئون داخل حاوية قمامة، خوفًا من طوفان الأقصى التي شنتها كتائب القسام.

أعداد المصابين

في أعقاب تصعيد الأحداث بين الفلسطينيين وإسرائيل، أعلنت قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية عن تعطيل العمل والدراسة في يوم الغد الأحد 8 أكتوبر 2023، وذلك بعد الهجوم الذي شنته حركة حماس وفصائل المقاومة الفلسطينية، والذي أسفر عن مقتل 20 إسرائيليًا وإصابة ما يزيد عن 500 آخرين، منهم 50 في حالة حرجة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد