طوفان الأقصى: أسر جنود من إسرائيل وقتل عشرات آخرين بعد تسلل مسلحين إلى غلاف غزة

انتفض المقاتلين الفلسطينيين وأصروا على الثأر من العدوان الإسرائيلي فتسلل جنود مسلحين إلى غلاف غزة واستطاعوا شن هجمات جوية وبرية وتمكنوا من أسر عدد من الجنود والمستوطنين وسحل آخرين في ظل سعادة عارمة، وبعد إطلاق عشرات الصواريخ تم مقتل امرأة إسرائيلية وإرهاب الكثيرين من أعداء فلسطين الحبيبة.

إطلاق النار على إسرائيليين في سديروت

حسبما أعلنت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن جنود فلسطين قاموا بإطلاق النيران على بلدة سديروت بجنوب إسرائيل وحدث العديد من الاشتباكات في الشوارع مما أدى إلى ضرورة استدعاء جنود الاحتياط للتصدي إلى هجوم حماس. 

حماس ترسل 5000 صاروخا باتجاه إسرائيل

أعلن القائد العسكري لحركة حماس عن إرسال عدد 5000 صاروخا للهجوم على إسرائيل وفي ظل الانفجاريات وتبادل إطلاق النيران تم إحراق دبابة إسرائيلية، وترى إسرائيل أن حماس ارتكبت خطأ بشن هذا الهجوم ولكن حماس تصر على الانتقام للتخريب المستمر لسنوات طويلة وربما تكون تلك الخطوة الأولى لتحرير فلسطين وجلاء العدو.

تحذير مصر من خروج الوضع عن السيطرة

في ظل الهجمات القوية أعلنت إسرائيل عن تجهيز قوات للتصدي لحركة حماس، وربما قد يخرج الوضع عن السيطرة وبالتالي فإن مصر تبذل جهود لتجنب خروج الأوضاع عن السيطرة إذ قد تحدث مخاطر كبيرة من ذلك الهجوم المفاجئ ولكن هناك عمليات بحث مستمرة من المغرب ومصر ودراسة لبحث حقوق الشعب الفلسطيني.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد