سيارات إسعاف مجهزة تقوم بنقل الأطفال الخدج حديثي الولادة من مستشفى الشفاء بغزة إلى مصر

بعد توقف قسم الحضانات في مستشفى الشفاء في غزة، لم يعد ينتظر هؤلاء الأطفال حديثي الولادة إلا مصير الهلاك، وقد كان عدد الأطفال الخدج بمستشفى الشفاء 36 طفلا، وقت اقتحام القوات الإسرائيلية المستشفى ثم مات منهم 7 أطفال، ليصبح العدد 29 طفل مطلوب إنقاذهم فورا.

الأطفال الخدج حديثي الولادة

الأطفال الخدج بمستشفى الشفاء

توقف العمل في مستشفى الشفاء

وقد صرح المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، توقف العمل بالكامل في مجمع الشفاء الطبي، بعد اقتحام القوات الإسرائيلية المجمع، وكذلك نفاذ الوقود والدواء، وقد مات جميع المرضى في العناية المركزة، نتيجة لتوقف أجهزة الأكسجين عن العمل، وبالمثل كان سيكون مصير أطفال الحضانات لولا أن سارع الأطباء لنقلهم إلى أقسام أخرى، واستخدام أجهزة تنفس يدوية يتعين فيها ضخ الأكسجين بشكل مستمر لكي تبقى الأطفال على قيد الحياة.

الأطفال الخدج حديثي الولادة
حضانات الأطفال حديثي الولادة

تحديات نقل الأطفال إلى مصر

حيث قال وزير الصحة المصري في حديث لقناة العربية، أن نقل هؤلاء الأطفال لابد أن يكون في سيارات إسعاف مجهزة بالحاضنات، والتحدي الأكبر هو كيفية نقل الأطفال من مستشفى الشفاء في ظل حصار القوات الإسرائيلية للمستشفى، ومن المقرر نقل الأطفال الخدج اليوم الأحد، بحسب قناة الجزيرة الإخبارية، وإسعافهم في مستشفيات قطاع شمال سيناء.

الأطفال الخدج حديثي الولادة
الأطفال في الحضانات

نقل 900 مصاب إلى تركيا

أيضا هناك خطة لنقل 900 من المصابين والجرحى، إلى تركيا عبر معبر رفح، اليوم أيضا، كما تم في وقت سابق نقل 27 مصابا بالسرطان و13 من مرافقيهم من غزة إلى تركيا أيضا لتلقي العلاج.

الأطفال الخدج حديثي الولادة
نقل مصابين إلى تركيا

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد