تفاصيل عبور أول دفعة لإصابات الطوارئ من قطاع غزة إلى مصر

قال وائل أبو عمر، المتحدث الرسمي باسم معبر رفح في الجانب الفلسطيني، بأن معبر رفح سيتم فتحه غدا الأربعاء، لمرور الإصابات الطارئة والخطيرة من قطاع غزة إلى مصر بحسب ما تم إبلاغه به من الجانب المصري.

وذكر أبو عمر أن الدفعة الأولى التي ستعبر، الأربعاء، ستضم 81 جريح من اصحاب الحالات الحرجة، بالإضافة إلى عدد آخر من الذين يحتاجون إلى رعاية طبية خاصة، وبعد الانتهاء من مرور أول دفعة وتسكينها بالمستشفيات في مصر سوف يتم التنسيق مع الجانب المصري لدخول دفعات أخرى تليها بحسب سكاي نيوز.

شاحنات المساعدات

وفي سياق آخر، فإن منظمة الأمم المتحدة تعتبر أن عدد الشاحنات المحملة بالمساعدات لحوالي 2.4 مليون نسمة، هم إجمالي سكان غزة منذ إعادة فتح معبر رفح محدود جدا، وطلبت السماح بمرور 100 شاحنة يوميا.

وبحسب المتحدث باسم معبر رفح من الجانب الفلسطيني، فقد تم مرور 81 شاحنة مساعدات، الثلاثاء عبر معبر رفح البري، وتم التسليم للجانب الفلسطيني، وهي تمثل الدفعة التاسعة من الشاحنات، وأكد أبو عمر أنه لم يتم عبور أي شاحنات وقود حتى الآن.

ونوه أبوه عمر إلى أن إجمالي الشاحنات التي مرت إلى غزة حتى الآن منذ التصعيد الإسرائيلي وصل إلى 240 شاحنة، مشيراً إلى أنه توجد مئات الشاحنات المتوقفة خلف المعبر تنتظر المرور، ومن بينها شاحنات مساعدات مصرية وأخرى دولية وصلت عبر مطار العريش في شمال سيناء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد