بنيامين نتنياهو: إسرائيل في حالة حرب وليست مجرد عملية عسكرية.. تقرير تفصيلي عن #طوفان_الأقصى

صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في كلمة مسجلة له من تل أبيب إن “دولة إسرائيل في حالة حرب الآن، وليست في عملية عسكرية” وذكر في ثنايا حديثه “إن حماس بدأت صباح اليوم بهجوم مفاجئ، وقاتلت إسرائيل ومواطنيها”.

بنيامين نتنياهو يصدر تعليمات باستدعاء قوات الاحتياط

نتنياهو- المصدر: تويتر

وأوضح نتنياهو أنه أصدر تعليماته بتنظيف من أسماهم بالإرهابيين الذين تسللوا إلى المستوطنات الإسرائيلية واقتحموها، وحذر من أن العدو سوف يدفع ثمنا فادحا وغير مسبوق، وأشار إلى أنه أمر بالتعبئة واسعة النطاق لقوات الاحتياط الإسرائيلي للرد على عملية إطلاق النار بحجم لا يعلمه العدو على حد وصفه.

هجوم فاجأ إسرائيل وشعبها

وفي هجوم فاجأ إسرائيل وشعبها، أطلقت حركة المقاومة الإسلامية «حماس» وابلا من الصواريخ تجاه الأراضي التي احتلتها إسرائيل صباح اليوم 7 أكتوبر 2023، وسُمع على أثر ذلك دوي انفجارات شديدة في عدد من المناطق الإسرائيلية، انطلقت بعدها صافرات الإنذار للطوارئ بالداخل الإسرائيلي تدوي في كل مكان، وهرح شعب إسرائيل إلى المخابئ في إشكيلون وتل أبيب ومناطق مختلفة من إسرائيل.

بعد ذلك بقليل، تم الإعلان من قبل القائد العام لكتائب القسام، (الذراع العسكري لحماس)، محمد الضيف، عن بدء عملية «طوفان الأقصى»، وذلك ردا على ما وصفه بالجرائم الصهيونية بحق المعتقلين ومن قبل ذلك المقدسات.

وأوضح الضيف أن أولى جولات المعركة بدأت بإطلاق 5 آلاف صاروخ وقذيفة، استهدفت مواقع وتمركزات عسكرية على حد قوله.

وعلى أثر ذلك، اتخذت الشرطة الإسرائيلية تدبيراتها اللازمة في مثل تلك الأحوال في جنوب البلاد، ووافق وزير الدفاع الإسرائيلي “يوآف غالانت” على استدعاء جنود الاحتياط على شكل واسع النطاق”.

وفي مدينة سديروت، فتح مسلحون النار على مدنيين، وسقطت 3 صواريخ أطلقتها القسام من القطاع على مناطق مختلفة في الضفة المحتلة، وأعربت مصادر محلية في إسرائيل عن سقوط عدة صواريخ في مناطق الخليل، وقطنة وبيت جالا، وتم إغلاق معبر الكرامة من قبل القوات الإسرائيلية، والذي يستخدم في العبور إلى الأردن أمام المسافرين.

عرين الأسود يدعو الذئاب المنفردة والمسلحين إلى التحرك الفوري

ومن جانبها قامت مجموعة “عرين الأسود المسلحة” بدعوة من من تطلق عليهم “الذئاب المنفردة” والمسلحين الفلسطينيين إلى أن يقوموا بالتحرك الفوري، وطالبت أصحاب المحال التجارية، والبيوت قرب الحواجز الإسرائيلية، والمستوطنات بسحب جميع أجهزة المراقبة والتسجيل فورا، والخروج في مسيرات عارمة في شتى الميادين لكي تضامن مع ما تم إعلانه اليوم من قبل كتائب القسام ضد الاحتلال الإسرائيلي بحسب BBC.

وأظهرت صوراً من وكالة «رويترز» رجال الإطفاء الإسرائيليين وهم في محاولات لإخماد النيران التي أضرمتها صواريخ حماس في عسقلان، مع رؤية أعمدة كثيفة من الدخان تصاعدت في السماء جراء حريق المركبات المتفحمة.

كما أفادة صحيفة هارتس الإسرائيلية بأن هناك مجموعة من المسلحين حاولوا السيطرة على قسم شرطة في سديروت، واندلعت اشتباكات مسلحة بينهم صباح اليوم.

حماس تمطر إسرائيل بوابل من الصواريخ
المصدر: رويترز

وفي الداخل الإسرائيلي، أعلنت الجبهة الداخلية حالة الطوارئ الشاملة في محيط 80 كيلو مترا من المحيط الغزاوي، وذلك قبل انعقاد جلسة طارئة للمجلس الوزاري المصغر لشؤون الأمن الإسرائيلي تم عقدها ظهر اليوم لمتابعة آخر تطورات الأوضاع بعد هجوم حماس الكثيف بالصواريخ.

جدير بالذكر أن مدينة رام الله قد شهدت حراكا شبابيا واسعاً، وتجمع المئات للخروج في مسيرة موسعة لمساندة “المقاومة الفلسطينية” بفصائلها وسط المدينة ظهر اليوم، وفي مناطق فلسطينية أخرى تم توزيع الحلوى ابتهاجا بما صنعته المقاومة والمسلحين الفلسطينيين من اقتحام للمدن الإسرائيلية اليوم.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد