بعد عملية “طوفان الأقصى”.. تِلك هي ردود الفعل الدولية للرؤساء والشخصيات وأبرزها “شيخ الأزهر”

مع شروق شمس السابع من أكتوبر من عام 2023 مـ اخترقت طائرات شراعية تحمل مُقاتلين من “كتائب القسام” الأجواء الإسرائيلية على الحدود مع “قطاغ غزة”، وبعد مرور دقائق معدود تم اقتحام السياج الفاصلة بواسطة “الدراجات النارية” وأيضاً “سيارات الدفع الرباعي” فضلاً عن المُقاتلون السائرون على الأقدام.. وبعد ذلك وصل المُقاتلون إلى العديد من المستوطنات، ومن ثَم قاموا باعتقال عدد كبير من المستوطين والجنود من قوات الاحتلال وتبع ذلك عودة سريعة بهؤلاء الأسرى إلى قطاع غزة، وبعد شن الهجمات من قِبل “القسام” وإطلاق أكثر من 5000 صاروخ صوب إسرائيل.. سوف نُقدم لكم ردود الفعل للرؤساء والشخصيات بعد عملية “طوفان الأقصى“.

طوفان الأقصى

طوفان الأقصى

بالتزامن مع “عيد الغفران”.. أعلنت “قوات الاحتلال الإسرائيلية” عن رفع حالة الطوارئ للمرة الأولى مُنذ عام 1973، وحتى وقتنا هذا وفي تِلك اللحظة لازالت صافرات الإنذار تُطلق تدويها.. وعودة إلى “طوفان الأقصى” فهي واحدة من العمليات التي تم الإعلان عنها من قِبل “كتائب القسام” من خلال التسجيل الذي تم نشره من قِبل “محمد الضيف” يوم 7 أكتوبر 2023 مـ تحديداً في تمام الساعة الـ 06:00 صباحاً… وأوضح خلال هذا التسجيل أن تِلك العملية هي في الأساس رداً على الانتهاكات التي تم ارتكابها من قِبل “قوات الاحتلال” بشأن المُواطنين الفلسطينيين.

ردود الفعل بعد “طوفان الأٌقصى”

بعد أن تم إطلاق أكثر من 5000 صاروخ تجاه إسرائيل، كان هُناك ردود فعل مُتباينة بعد عملية “طوفان الأقصى“، وبدورنا عبر “نجوم مصرية” سوف نُوضح لكم إياها.. وهي كالآتي:

الأزهر الشريف

طوفان الأقصى

وزارة الخارجية القطرية

طوفان الأقصى

رجب طيب أردوغان

طوفان الأقصى

وزارة الخارجية المصرية

طوفان الأقصى

وزارة الخارجية السعودية

طوفان الأقصى

رحيم صفوي

طوفان الأقصى

الشيخ أحمد بن حمد الخليلي

طوفان الأقصى

حزب الله

طوفان الأقصى

نوري المالكي

طوفان الأقصى

وزارة الخارجية الأردنية

طوفان الأقصى

جوزيب بوريل

طوفان الأقصى

وزارة الخارجية الفرنسية

طوفان الأقصى

ريشي سوناك

طوفان الأقصى


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد