العدو الإسرائيلي يستهدف مستشفى المعمداني وسط غزة مخلفًا مجزرة جديدة بحق المدنيين الفلسطينيين

في يوم الثلاثاء، 17 أكتوبر 2023، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة إلى ما بين 200 و300 شهيد، وذلك بعد استهداف الجيش الإسرائيلي لمستشفى المعمداني وسط غزة.

قصف إسرائيلي على قطاع غزة المصدر: تويتر

وقال المتحدث باسم الوزارة، أشرف القدرة، إن هناك أكثر من 500 ضحية بعد استهداف مستشفى الأهلي المعدماني، كما أعلن عن انقطاع الكهرباء بالكامل عن مستشفى الشفاء.

وفي نفس اليوم، استهدف الجيش الإسرائيلي مدرسة في قطاع غزة، مما أسفر عن استشهاد وجرح العشرات.

وذكرت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) أن الغارات الإسرائيلية استهدفت مدرسة للأونروا في مخيم المغازي، مما تسبب في مقتل 6 أشخاص وإصابة العشرات.

وأكدت الأونروا أنه لم يعد هناك أي مكان آمن في قطاع غزة.

ويعتبر يوم الثلاثاء هو اليوم الحادي عشر على التوالي من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي أسفر عن مقتل مئات المدنيين وإصابة آلاف آخرين.

وأطلقت حماس عملية عسكرية مفاجئة يوم السبت، أطلقت عليها اسم “طوفان الأقصى”، مما أدى إلى تسلل مقاتليها إلى داخل الأراضي المحتلة.

ويعتبر هذا الحق مشروعًا للفلسطينيين في الدفاع عن حقوقهم المشروعة وأراضيهم المحتلة.

ونتيجة لعمليات التوغل التي نفذتها حماس، ارتفع عدد القتلى الإسرائيليين إلى أكثر من 1400، والجرحى إلى 3000.

وفي المقابل، ارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين نتيجة العدوان الإسرائيلي إلى 3000، فيما أصيب 12500.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.