الضفة الغربية الفلسطينية مهددة بهجمات إسرائيلية جديدة

أعلنت هيئة الإذاعة الإسرائيلية، أن قوات الجيش قد فتحت تحقيقات واسعة، اليوم الاثنين؛ للكشف عن صحة إطلاق صواريخ باتجاه مستوطنة شكيد شمالي الضفة الغربية، منطلقة من منطقة الضفة الغربية الفلسطينية.

وأسفرت التقارير الأولى عن إطلاق الصواريخ من أراضي منطقة جنين، كما كشفت تقارير قناة Sky News، أن الصواريخ التي تم استخدامها لتنفيذ تلك العملية هي صواريخ بدائية.

وأعلن موقع القناة 7 الإسرائيلية، أن رئيس مجلس مستوطنات شمال الضفة، يوسي دغان، قال “يجب شن عملية أوسع في شمال الضفة”، وهو ما يهدد إمكانية وجود عملية عسكرية إسرائيلية أخرى، من قوات الاحتلال، على منطقة الضفة الغربية، وخاصة مخيم جنين.

يذكر أن قوات الاحتلال قد شنت عملية عسكرية واسعة على مخيم جنين، منذ أيام قليلة، كشفت الإحصائيات أنها الأكبر منذ عام 2002، استهدفت فيها قوات الاحتلال عشرات المواطنيين الفلسطينيين، بزعم أن المخيم أصبح مركز للإرهاب، ويحتوي على مجموعة من الإرهابيين الذين شنوا هجمات على إسرائيل، من داخل المخيم، في الأشهر الأخيرة.

وكان جيش الاحتلال قد أعلن اليوم الاثنين، عن إصابة مستوطنًا طعنًا بالسكين، بعد دخوله مع مستوطنيين آخرين، قرية دير قديش غرب رام الله، وكشفت مصادر إسرائيلية أن منفذ العملية فر هاربًا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد