الاستعداد لفتح معبر رفح لدخول المساعدات إلى قطاع غزة

منظمة الأمم المتحدة تعتقد أن دخول أولى شحنات المساعدات إلى قطاع غزة من خلال معبر رفح غدًا السبت، فيما أعلنت قوات الاحتلال إنه سيتم تحديد موعد لدخول تلك المساعدات.

المساعدات في انتظار الدخول - مصدر الصورة: موقع العربية.

تصريح منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة:

وقد ذكر منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة مارتن غريفيث، اليوم الجمعة، أن أول شحنة مساعدات إلى قطاع غزة ستدخل غدًا السبت عبر معبر رفح، بعد أن كان متوقعًا أن تدخل اليوم.

معبر رفح – مصدر الصورة: موقع ويكيبيديا.

وذكر غريفيث وفقا لفرانس برس “نحن في محادثات عميقة مع جميع الأطراف المعنية لتأمين بدء عملية دخول المساعدات إلى غزة في أسرع وقت ممكن، ونعتقد أن تبدأ أولى الشحنات بالدخول اعتبارًا من يوم غد على أقرب تقدير”.

مارتن غيريفيث – مصدر الصورة: موقع ويكيبيديا.

فيما أعلنت وكالة الأسوشيتد برس إنه تمت إزالة كتل إسمنتية تمهيدًا لفتح المعبر أمام المساعدات القادمة لقطاع غزة.

وصول الأمين العام للأمم المتحدة لمطار العريش:

فيما وصل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش مطار العريش، للتوجه إلى معبر رفح لعقد مؤتمر صحفي مشترك مع قائد المنطقة الوسطى الأميركية.

أنطونيو غوتيريش – مصدر الصورة: موقع الشرق الأوسط.

وقد أعلن الجيش الإسرائيلي إنه “سيتم تحديد موعد دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة عبر معبر رفح”، دون أن يكشف مزيدًا من التفاصيل.
وفي جنيف، أعلن مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، اليوم الجمعة، إنه يعقد محادثات متقدمة مع كل الأطراف المعنية بالصراع بين إسرائيل وحركة حماس للتأكيد على إدخال المساعدات إلى غزة قريبًا.
وأضاف “لقد شجعتنا التقارير التي أفادت باقتراب الأطراف المختلفة من التوصل إلى اتفاق بشأن الأساليب، وأن تسليم أول شحنة مساعدات من المقرر أن تبدأ بعد غد أو نحو ذلك”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد