استشهاد مقدم وإصابة عدد من المسلحين ورجال الأمن في تبادل لإطلاق النار في منطقة الأميرية شرق القاهرة

أعلنت وزارة الداخلية المصرية مساء أمس إصابة عدد من رجال الأمن وبعض الرجال المسلحين الذين أصيبوا في تبادل لإطلاق النار في منطقة “الأميرية”بشرق القاهرة.

يذكر أن المسلحين كانوا يستعدون لتنفيذ عملية إرهابية تستهدف بعض الناس الذين قدموا للإحتفال بأعياد الفصح في منطقة “عزبة شاهين”في القاهرة، وأسفرت الإشتباكات التي خاضها رجال الأمن عن وفاة ضابط شرطة “محمد الحوفي”برتبة مقدم، وأسفرت أيضاً عن إصابة عدد من المسلحين ورجال الأمن ووفاة سبعة من المسلحين.

يذكر أيضاً أنه تم كشف تفاصيل جديدة بخصوص الجماعة التي كانت تقود الهجوم وأنه كان بحوزتهم عدد من الأسلحة النارية وبسؤالهم اعترفوا بمكان وجود باقي الأسلحة التي كانوا بصدد استعمالها في هجماتهم.

وتعود تفاصيل الحادثة حين بدأ إطلاق نار متبادل بين المسلحين ورجال الشرطة في تمام الساعة الخامسة عصراً، قبل أن يقوم رجال الشرطة بإيقاف الهجوم الإرهابي والتصدي له في عملية استمرت لأكثر من أربعة ساعات، وبعدها تمكن رجال الأمن من دخول شقة سكنية كان المسلحين يختبئون بها وتم إلقاء القبض عليهم.

أشاد عدد من المسؤولين وكبار الشخصيات في البلاد بالعمل البطولي الذي قام به رجال الشرطة، كما أبلغت عدد من الجهات تعازيها للشرطة على وفاة المقدم محمد الحوفي، وعلى رأسهم البابا تواضروس الثاني الذي أشاد بهذا العمل البطولي.

إسمع الخبر من هنا:

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد