ارتفاع عدد الجنود الإسرائيليين الأسرى إلى 57 وإزالة السلك الفاصل على حدود غزة مع الأراضي الفلسطينية المحتلة

بدأت في الساعات الأولى من صباح اليوم اشتباكات القطاع العسكري في حركة حماس مع جيش الاحتلال في مجموعة من المستوطنات داخل الأراضي المحتلة ردًا من الكتائب الفلسطينية على الأحداث الأخيرة التي ضمت انتهاكات بحق الفلسطينين والمسجد الأقصى، وتبع ذلك السيطرة على بعض المستوطنات ومراكز الشرطة وأسر عدد من الجنود الإسرائيليين.

عدد الأسرى الإسرائيليين اليوم

عدد الجنود الإسرائيليين الأسرى
معركة طوفان الأقصى

القوات العسكرية في حركة حماس مستمرة حتى الآن في مهاجمة المستوطنات الإسرائيلية منذ الساعات الأولى في الصباح وحتى الآن، وقد أعلن الإعلام العبري منذ قليل عن وصول عدد الأسرى إلى 57 أسير من المستوطنين والمستوطنات مع وجود عدد كبير من المفقودين من بينهم رئيس الوزراء الاسرائيلي.

وحاليًا يجري جيش الاحتلال المفاوضات مع بعض القادة في جيش كتائب القسام لإعادة الأسرى، بينما يؤكد منظمو الاشتباكات على استمرارهم في السيطرة على المستوطنات الإسرائيلية ومواجهة جيش الاحتلال.

قد يهمك: تصاعد التوترات بين غزة وإسرائيل.. نتنياهو: “ليست عملية وليست جولة.. بل نحن في حرب”

السيطرة على أحد مراكز الشرطة الإسرائيلية

منذ قليل تمكنت عناصر حركة حماس من مهاجمة بوابة شرطة سديروت، ووفقًا للإعلام العبري وصل عدد القتلى الإسرائيليين إلى 10 أشخاص مع سيطرة العناصر على المركز بشكل كامل، وكانت أيضًا قد سيطرت على إحدى المستوطنات شرق رفح جنوب قطاع غزة وبدأت الجرافات الفلسطينية بإزالة السلك الذي يفصل الحدود بين غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

كما نشرت القوات الفلسطينية عدد من المقاطع للجنود الأسرى وزفهم في شوارع غزة وهروب عدد من المستوطنين والمستوطنات، ومقاطع أخرى توضح دخول المقاومين من جميع الأراضي الفلسطينية للمشاركة في الاشتباكات الجارية.

قد يهمك: “طوفان الأقصى”.. الاحتلال الإسرائيلي يُغلق جميع الحواجز العسكرية في مدينة القدس

قرارات الرئيس الفلسطيني اليوم

ترأس الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال الساعات القليلة الماضية اجتماعي طارئ لمناقشة الأحداث الجارية والاشتباكات التي بدأت منذ ساعات الصباح الأولى بحضور عدد كبير من المسؤولين، أكد خلاله على دعمه للقوات الفلسطينية ذات الحق في الدفاع عن نفسها ضد الانتهاكات المتكررة بحق المسجد الأقصى، ودعا الجميع لمساندة القوات المقاتلة وتوفير الأمان والحماية لهم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.