إسرائيل تطالب مواطنيها بمغادرة مصر والأردن فورًا ومنع السفر إلى دول الشرق الأوسط

السلطات الإسرائيلية تفرض حظرًا على السفر إلى مصر والأردن والمغرب لحماية مواطنيها من الهجمات المحتملة بسبب الغضب من الحرب في قطاع غزة.

جنود الاحتلال يطلقون النار المصدر: صحيفة عكاظ

وأفادت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” اليوم السبت أن السلطات الإسرائيلية تدعو الإسرائيليين في مصر والأردن إلى المغادرة فورًا بسبب التهديد المتزايد.

كما دعا الإعلان الإسرائيليين إلى منع السفر غير الضروري إلى المغرب.

كما أوصت السلطات الإسرائيلية مواطنيها من السفر إلى جميع دول الشرق الأوسط والدول العربية وبعض الدول الأخرى، بما في ذلك تركيا ومصر والأردن والإمارات والبحرين والمغرب، وتجنب السفر إلى بعض الدول مثل ماليزيا وبنغلاديش وإندونيسيا وجزر المالديف.

تم استدعاء الدبلوماسيين الإسرائيليين من تركيا قبل عدة أيام كإجراء احترازي، وتم طلب المواطنين الإسرائيليين بمغادرة تركيا أيضًا.

جاءت هذه الدعوات بعد اندلاع احتجاجات وتظاهرات في الشرق الأوسط في الأيام الأخيرة، وذلك بسبب القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

وذلك بعد ما اندلعت الحرب بعدما اقتحم مسلحو حركة حماس الأراضي الإسرائيلية من قطاع غزة وقتلوا ما لا يقل عن 1400 شخص واحتجزوا أكثر من 200 أسير.

منذ ذلك الحين، تعهدت إسرائيل بتدمير حماس، مما أدى إلى حملات قصف قامت بها إسرائيل وأسفرت عن مقتل 4137 فلسطينيًا، معظمهم من المدنيين، وإصابة 13300 آخرين، وفقًا لوزارة الصحة التابعة لحماس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد