أولمرت يتحدث: نتنياهو يشكل خطرا على إسرائيل وليس من مصلحة إسرائيل الإشراف على أمن غزة

صرح الرئيس الإسرائيلي الأسبق إيهود أولمرت عددا من التصريحات القوية حول إدارة الرئيس الإسرائيلي الحالي بنيامين نتنياهو، واتهمه بأنه يشكل خطرا على إسرائيل، وقال عنه بأنه “دُمر نفسيا بسبب فشله الفادح في مجال الأمن القومي” بحسب سكاي نيوز.

أولمرت لنتنياهو: أنت فاشل

أولمرت ونتنياهو- المصدر: إكس

وأدلى أولمرت بتصريحات لصحيفة “بوليتيكو” الأمريكية، حيث ذكر أن نتنياهو “كان في حالة من الانهيار العصبي، وسعى لتجنب الإطاحة به من منصبه لفشله في حماية الأمن القومي بعد هجمات القسام”.

وأرسل أولمرت تحذيراته قائلاً “إن الأولوية الأن يجب أن تكون للتفاوض مع المجتمع الدولي على نهاية اللعبة، وهذا يشمل عودة المحادثات حول تشكيل دولة فلسطينية بدلا من العودة للخلف نحو فكرة الإشراف العسكري الكامل على قطاع غزة” وتابع أولمرت “إن نتنياهو يصف نفسه دائما بأنه زورا سيدا للأمن.. إنه سيدا للهراء”.

وأشار أولمرت إلى أن كل دقيقة تمر على نتنياهو وهو في السلطة، فإنها تشكل خطرا على إسرائيل، أنا أقصد ذلك بوضوح، وأعي أن الأمريكان يفهمون أنه في حالة سيئة”.

ليس من مصلحة إسرائيل الإشراف على أمن غزة

وحول حلفاء إسرائيل من الدول الغربية، قال أولمرت “إن صبر الغربيين بدأ ينفد بسبب فشل نتنياهو ووزرائه من رسم خطة واقعية لحكم غزة في مرحلة ما بعد حماس”.

وتحدث أولمرت أيضا عن رغبة إدارة إسرائيل الحالية في الإشراف على الأمن في قطاع غزة قائلاً “إنه ليس من مصلحة إسرائيل أن تشرف على الأمن في غزة، من مصلحتنا أن تكون لدينا القدرة على الدفاع عن أنفسنا بشكل مختلف عن الشكل الذي كنا نفعله قبل هجوم 7 أكتوبر، ولكن للسيطرة مرة أخرى على قطاع غزة «فلا»”.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد